وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الوطني: نرفض الدولة ذات الحدود المؤقتة التي رفضها شعبنا

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 10/11/2009 الساعة: 15:17 )
طولكرم- معا- رفضت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم في اجتماع لها اليوم الثلاثاء، ما وصفته بـ"المشاريع التصفوية" التي تحاول النيل من الثوابت الوطنية وخصوصا ما يروج حاليا حول الدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة والأفكار التي طرحت سابقا وتطرح الآن والتي رفضها الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة، وهذه الأفكار تطرح حاليا مستغلة الأوضاع الداخلية الفلسطينية وحالة الانقسام التي يعيشها الشعب.

جاء ذلك في اجتماع للفصائل ناقشت خلاله "الأوضاع السياسية ومستجدات الوضع الفلسطيني" في محافظة طولكرم.

وأكدت الفصائل في بيان وصل "معا"، على الثوابت الوطنية والمشروع الوطني الفلسطيني بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، واستعادة كامل الحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها تطبيقا لقرارات الشرعية الدولية، وتحرير كافة الأسيرات والأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي دون قيد أو شرط.

وحذرت الفصائل من التعاطي مع هذه المشاريع "المشبوهة" ورفع الغطاء الوطني عن كل من يروج لها أو يتعاطى معها.

ودعا فصائل لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام على الساحة الفلسطينية، وناشدت حركة حماس من اجل التوقيع على الورقة المصرية لتحقيق المصالحة الوطنية وتغليب المصلحة الفلسطينية العليا على المصالح الحزبية والفئوية.

وقدمت الفصائل تحياتها الكفاحية لجماهير الشعب الفلسطيني في الذكرى الخامسة لاستشهاد القائد الرمز الرئيس ياسر عرفات الذين يحيون هذه الذكرى متمسكين بهذا التراث الكفاحي والنضالي للشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية، أوفياء لسيرة ومسيرة مفجر الثورة الفلسطينية المعاصرة الشهيد القائد أبو عمار الذي بذل حياته في النضال من اجل فلسطين وقضيتها الوطنية.

كما قدمت تحياتها لجماهير الشعب وهي تحيي ذكرى إعلان الاستقلال، مؤكدة على المضي في طريق النضال الوطني حتى تحقيق الاستقلال ودحر الاحتلال وتحقيق أماني وحقوق الشعب في الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.