وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الصحفي يطالب بالافراج عن الصحافيين

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 11:53 )
غزة- معا- طالب التجمع الصحفي الديمقراطي اليوم الاربعاء، بضرورة إطلاق سراح جميع الصحافيين المعتقلين فورا، مطالبا بعدم زج الصحافيين والإعلاميين في أتون الخلاف السياسي القائم في الساحة الفلسطينية.

ودعا التجمع في بيان وصل "معا" نسخة منه، إلى وقف سياسة الاستدعاء والتحقيقات التي تطال الصحافيين الفلسطينيين في غزة والضفة، مطالبا بفتح كافة المؤسسات الصحفية المغلقة في الضفة وغزة والسماح لكافة الصحافيين بالعودة إلى ممارسة عملهم الإعلامي بحرية بعيدا عن المناكفات السياسية.

واشار التجمع الى انه يتابع باستمرار الاعتقالات التي تنفذها الأجهزة الأمنية المختلفة في الضفة الغربية ضد الصحافيين -معتبر أنها- تتعارض مع ابسط قواعد العمل الصحفي التي كفلها القانون الفلسطيني الأساسي، مشيرا الى ان هذه الممارسات تساهم في حجب الحقيقة وفرض أجواء غير صحية وتساهم في شرذمة الواقع الإعلامي الفلسطيني واستمرار الوضع المأساوي الإعلامي حسب البيان.

واعرب التجمع عن أسفه لاستمرار ما أسماها "الممارسات القمعية" ضد الصحافيين في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال ممارسة كافة أشكال الاستهداف للصحافيين من اجل حجب الحقيقة والتغطية على "الجرائم" اليومية التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة.

ودعا التجمع كافة المؤسسات الحقوقية والأحزاب السياسية والقوى المجتمعية لمغادرة مواقع الصمت ووقف هذا الواقع المتردي وعدم الاكتفاء بمواقف التنديد والشجب فقط دون اتخاذ مواقف حازمة ورادعة.