وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية وحماس تتفقان على مضاعفة الجهود لانجاز المصالحة

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 12:07 )
غزة - معا - اجتمع وفد قيادي امس الثلاثاء من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم صالح زيدان ورمزي رباح وصالح ناصر ومحمود خلف وعصام أبو دقة، مع وفد من قيادة حركة حماس ضم الدكتور خليل الحية وجمال أبو هاشم وأيمن طه، واتفق الجانبان على أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز المصالحة الفلسطينية الحقيقية.

وتناول الاجتماع قضايا الحوار والمصالحة وسبل مواجهة التحديات الخطيرة التي تجابه الشعب الفلسطيني.

من جانبها أكدت الجبهة الديمقراطية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يواصل فرض شروطه المسبقة على المفاوضات باستمرار الاستيطان في القدس والضفة الفلسطينية، ورفض قرارات الشرعية الدولية، ويدعو الفلسطينيين والعرب للاستسلام لتلك الشروط.

وأشار وفد الجبهة إلى أن الانقسام الفلسطيني والانقسامات العربية هي التي تقف وراء تصرفات نتنياهو، وتراجع الإدارة الأمريكية عن موقفها بالوقف الكامل للاستيطان تمهيداً لاستئناف المفاوضات.

وأكد وفد الجبهة على الثبات على وقف الاستيطان ومرجعية المفاوضات، وعلى متطلبات مواجهة مشاريع حكومة نتنياهو من خلال استئناف الحوار الوطني الشامل، للخروج من حالة الانقسام والتوجه للانتخابات الرئاسية والتشريعية في ظل توافق وطني، استكمالاً لما تم الإجماع عليه فلسطينياً سواء في وثائق إعلان القاهرة، ووثيقة الوفاق الوطني، وما تم إنجازه في الحوار الفلسطيني في القاهرة حتى 19/3/2009 وما تضمنته الوثيقة المصرية.