وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النادي الارثذوكسي الثقافي بيت ساحور يجمد نشاطاته مع اتحاد الشطرنج

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 13:57 )
بيت لحم – معاً – أصدر النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور بياناً وضح فيه العلاقة ما بين النادي واتحاد الشطرنج قال فيه:
لا يخفى على إنسان وهذا موثق مدى علاقة لعبة الشطرنج وأهميتها في مسيرة النادي حيث أن النادي ومنذ العام 1992 كان أحد مؤسسي إتحاد الشطرنج بالإضافة الى الإخوة الأسماء الكبيرة من الأندية كشباب الخليل وعزون ونادي الموظفين الذي كان لهم الفضل الأساسي في تشكيل هذا الإتحاد.

ولا يخفى على الجميع والمهتمين بهذه اللعبة أنه ومنذ إقامة أول بطولة وحتى العام 2009 كان النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي في بيت ساحور الحاصد الأكبر لهذه البطولات إما فردية او جماعية وبالتالي تمثيل فلسطين في العديد من البطولات الخارجية وهذا أيضاً موثق في الإتحاد.

وعند إقامة الإنتخابات الأخيرة عام 2008 كان رأينا ولا يزال أن تكون جميع مناطق الوطن ممثلة فيه وحدث ما حدث وأبعدت الخليل وحيّدت وفيها أكثر من نادي يمارس اللعبة.

ساء الموقف كثيراً مع الأخ خالد عز الدين "رئيس الإتحاد" ولم نستطع التحمل أكثر إذ أننا موعودون" لأننا الأبطال في البطولة الأخيرة في اليامون" أن نشارك في بطولة المدن العربية في القاهرة يوم 24/10/2009 وكنا طلبنا من الأخ خالد عز الدين ان يقوم بكل الإجراءات الفنية قبل شهرين، ولكن ذلك لم يتم حتى قبل يومين أو ثلاثة من البطولة، فتارة يقول أن الفيز غير جاهزة وأخرى يقول أن التذاكر غير متوفرة، وعرفنا أخيراً أن الأخ خالد عز الدين لا يريد إرسال إداري مع هذه اللعبة لأنه لا يحضر اجتماعات الإتحاد التي نعرف تماماً كيف تتم.

إننا في الأرثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور نرى أنه بعد هذه الأحداث لزاماً علينا تجميد نشاطاتنا مع هذا الإتحاد الى حين تصويب الأمور مع وعد قاطع أن هذه اللعبة لن تنقطع من النادي.

مع الإحترام،،،
النادي الارثذوكسي الثقافي العربي - بيت ساحور