وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قناة القدس تحيي الذكرى الأولى لانطلاقتها

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 17:27 )
غزة- معا- أحيت قناة القدس الفضائية الذكرى الأولى لانطلاقتها في احتفال تكريمي لكافة العاملين في مكاتبها الرئيسية لبنان وفلسطين عبر نظام الربط بالأقمار الصناعية.

وحضر الحفل المدير العام لقناة القدس الفضائية نبيل العتيبي، والمدير الجديد وائل أبو هلالة والعديد من مدراء أقسام وموظفي وعاملي القناة في لبنان، ومدير مكتب فلسطين عماد الإفرنجي والموظفين من قطاع غزة، إلى جانب مراسلي القناة في الضفة الغربية ومراسلي القناة في الدول العربية.

وقال المدير العام لقناة القدس الفضائية نبيل العتيبي إن القناة تفخر بأنها صاحبة "مشروع إعلامي مهني يتسم بالحيوية والشباب، ورغم عمره الزمني القصر إلا أنه حقق انجازات مهمة"، مضيفاً إن "هناك مشروع نعمل من أجله، فالقدس هو العنوان الجامع للأمة.

واستعرض العتيبي، مراحل انطلاقة فضائية القدس وعامها الأول في العمل، من مرحلة البث التجريبي مروراً بالانطلاقة ثم حرب غزة التي جاءت بعد أربعين يوماً من الانطلاقة.

وبين العتيبي، أن تغطية القناة لأحداث حرب غزة شهد لها القاصي والداني، لافتاً إلى تقديم القناة شهيدان من مكتبها في غزة في قصف إسرائيلي خلال عودتهما من العمل في الحرب، وهما بلال ديبة ومحمد حرز الله".

وأوضح أن المرحلة التي جاءت بعد الحرب هي شهر رمضان، بما شمله من برامج متنوعة تفاعلية مع الجمهور، ثم أحداث القدس والمسجد الأقصى.
وتطرق العتيبي، إلى المشاركات الهامة للفضائية على صعيد المؤتمرات والفعاليات وحصولها على جائزة دولية، إضافة لمشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي بثمانية أعمال من أصل عشرة فلسطينية.

وأكد المدير العام لقناة القدس، أن القناة تعرضت لضغوطات كبيرة في العمل وقبيل الانطلاقة لكنها تجاوزت الصعاب وانطلقت في الوقت المحدد.
وأعلن المدير العام أن القناة بصدد الظهور بحلة جديدة وباقة متنوعة من البرامج ما بين الاجتماعية والسياسية والثقافية في مطلع ديسمبر المقبل ضمن خطواتها لمزيد من التقرب من المشاهد والارتقاء بدورها ومكانتها.

من جهته أشاد عماد الإفرنجي مدير مكتب قناة القدس في فلسطين، بجهود الإدارة وكافة العاملين فيها خلال العام الأول من انطلاقتها وما حققته من مكانة مرموقة في الإعلام الفلسطيني والعربي وتميز في نقل الشأن الفلسطيني.

وقال الإفرنجي " نلتقي اليوم لنحتفل بالنجاح .. هو عام على الانطلاقة لكنه أعوام من النجاح كان الإخلاص والعطاء عنوانه ".

وأضاف " انطلقت قناة القدس وبفترة وجيزة استطاعت أن تتبوأ لها مكاناً يليق بشرف الرسالة التي تحمل، ويلتقي بعظمة اللواء الذي كان للجميع شرف حمله من خلال أخبارها وبرامجها حيث شكلت القناة إضافة نوعية للإعلام الفلسطيني بالتزامها العمل الصحفي المهني وأخلاقياته وبفهمها العميق لطبيعة الواقع الفلسطيني والصراع ".

كما شدد الإفرنجي على إخلاص رسالة قناة القدس بقوله " أصبحت قناة القدس قبلة للمشاهد الفلسطيني والعربي تشد من أزر رسالة الممانعة والوحدة وتحمل رسالة الثوابت وحق العودة والانعتاق من الاحتلال".

من جهته أشاد مدير عام قناة الجديد وائل أبو هلالة بسلفه العتيبي وكافة العاملين في قناة القدس ودورهم في الارتقاء بها طيلة عام كامل.

وأشار أبو هلالة إلى جهد عامل كامل بما حمله من إنجازات في مكاتب القناة وأقسامها داعياً إلى الاستمرار في ذات العطاء والرقي به لمزيد من التطور.
وقال أبو هلالة إن عمر المشروع لا يقاس بالسنوات وإنما الكبار الذين يحملون قضايا الأمة يقاس عمرهم بالإنجازات.

وتخلل الحفل مداخلات لعدد من مدراء الأقسام والعاملين في قناة القدس الفضائية أجمعت على التعهد بمزيد من البذل والعطاء للرقي في مكانة قناة القدس وخدمة رسالتها السامية.