وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل الجهاد في لبنان يبحث مع سفير السودان آخر التطورات

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 17:38 )
لبنان- معا- استقبل ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي، في مكتبه ببيروت، سفير جمهورية السودان في لبنان إدريس سليمان وبحثا آخر التطورات.

وتناول اللقاء التطورات على الساحة الفلسطينية، سواء منها ما يتعلق بالوحدة الفلسطينية الداخلية والمصالحة الوطنية، وما تتعرض له القدس من عملية تهويد مستمر، حيث تمّ التأكيد على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام الداخلي لمواجهة التحديات في ظل تصعيد اعتداءت الاحتلال الاسرائيلي.

كما تمّ الاتفاق على أن ما آلت إليه الأمور على مستوى السياسة العدوانية واستمرار الاستيطان يؤكد فشل الرهان على عملية التسوية التي أصبحت بلا أفق حقيقي وفشل التفاوض كآلية لاستعادة الحقوق الفلسطينية.

وأوضح الطرفان ان إدارة أوباما أثبتت انحيازها للكيان الصهيوني وضعفها وعجزها عن تحقيق ما يسمى بالتسوية ما يعكس رغبتها وتصميمها على الاستمرار في الحرب ضد الأمة العربية والإسلامية، وأن الخيار الوحيد والسليم هو في حماية المقاومة وتصعيد وتيرتها، والكفّ عن الرهان على التسوية وضرورة توحيد الدول العربية لمواقفها المساندة لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وتحرير أرضه وحماية مقدسات الأمة العربية والإسلامية.

وأكد الطرفان على ضرورة بذل كل الجهود من أجل توحيد كافة المواقف العربية والإسلامية لمواجهة كافة التحديات المحدقة بالأمة وبالقدس خصوصاً وضرورة مواجهة مخططات الاحتلال إزاء أي عدوان يمكن أن يقوم بها ضد غزة أو لبنان.

وأكد السفير السوداني دعم بلاده لمقاومة الشعب الفلسطيني وضرورة العمل على إنهاء حصار غزة.

ومن جانبه أكد الرفاعي دعم حركة الجهاد الإسلامي لوحدة السودان أرضاً وشعباً وحكومة ووقوفها ضد محاولات النيل من السودان ووحدته.