وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل الحكم المحلي يزور الاغوار ويعلن بدء العمل بمشروع طرق اريحا

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 17:34 )
أريحا- معا- بدأ المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي زيارته لمنطقة اريحا والاغوار بالاعلان عن بدء العمل بمشروع تعبيد الطرق الداخلية بالمدينة والممول من الحكومة اليابانية بناءا على اتفاقية مع السلطة الوطنية.

وقام غنيم بقص شريط اعلان بدء العمل بحضور المهندس حسن صالح رئيس بلدية اريحا والمهندس فواز ربايعة منسق المشروع الياباني في الوزارة وحسين جالودي ممثلا عن وزارة المالية وممثلين عن الجهة الممولة والشركة المنفذة ومؤسسات ووزارت.

وقال غنيم أن هذا مشروع مهم لمدنية أريحا بحيث يقوم على تأهيل 31 كم من شوارعها ليس فقط تعبيدا بل يشمل كل متطلبات البنيه التحتية، وانه جزء من علية تنمية وتطوير هيئاتنا المحلية، كما اشاد بالدعم الياباني لمنطقة اريحا والاغوار وباقي المناطق.

وقال ربايعة ان قيمة المشروع تبلغ الإجمالية تبلغ ثمانية ملايين دولار ونصف وسيستمر العمل به ثمانية اشهر ويشمل اكثر من 24 شارعا في المدينة، سيتم إعادة تأهيلها وتعبيدها وعمل أرصفة وإنارة لها.

كما زار غنيم ووفد من الوزارة ضم حاتم مسلم مدير مديرية اريحا وباسم حدايدة مدير عام دائرة التشكيلات والانتخابات وعمر شرقية مدير دائرة الخدمات المساندة منطقة الاغوار وتفقد اوضاع التجمعات السكانية هناك واطلع على همومهم واحتياجاتهم، والتقى برؤساء هيئاتها المحلية وناقش معهم مجموعة من القضايا التي تخصهم اهمها مشكلة الكهرباء والمياة وطرق علاجها بتأهيل الشبكات الداخلية وتوفير عدادات الدفع المسبق.

وحث غنيم الهيئات المحلية والمواطنين هناك على دفع المستحقات المترتبة عليهم وتفعيل عملية الجباية، مؤكدا على القيام بالواجبات بما ان الحقوق تصل اليكم كما اعلن عن مجموعة من المشاريع التي سيتم تنفيذها بالمنطقة خلال الفترة القادمة في مجال البنية التحتية.

وتفقد غنيم في جولته هناك مجموعة من المشاريع التي تم تنفيذها، كما زار المناطق التي تعاني من التهديدات الاسرائيلية، مؤكدا على دعم صمود المواطنين هناك، وقال ان الوزارة تعمل بكل جهودها من اجل توفير الدعم وتطوير الهيئات المحلية والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.