وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الدوليتستنكر اعتقال احد باحثيها من قبل الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 18:13 )
جنين – معا - استنكرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان في واشنطن ما أقدمت علية الأجهزة الأمنية الفلسطينية من اعتقال للصحفي الفلسطيني والناشط في مجال الأسرى وحقوق الإنسان "احمد حامد بيتاوي" من مدينة نابلس، والذي يعمل في الدائرة الإعلامية فيها.

وقد اعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينية "البيتاوي" منذ حوالي تسعة أيام بتاريخ 2/11/2009 بعد استدعائه للمقابلة ولم يراعى في فترة اعتقاله الإجراءات القانونية والتمديد القانوني له كما ولم يمثل أمام النيابة العامة أو القضاء مشيرة الى أن البيتاوي لم يقم بأي عمل يمس الأمن أو يرتكب أي مخالفة للقانون الفلسطيني.

وطالبت المؤسسة من السلطة الفلسطينية الإفراج الفوري عن الصحفي "البيتاوي" كونه صحفي وناشط في مجال حقوق الإنسان والأسرى ومدافع عن قضاياهم وكون عمله لا يمثل أي خرق للقانون.

كما طالبت المؤسسات الحقوقية والتي تعنى بملف الاعتقالات لدى السلطة الفلسطينية وأجهزتها بالضغط العاجل والفوري من اجل الإفراج عن "البيتاوي" وضمان سلامته وحريته.

كما طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بضرورة العمل الجاد على متابعه أمر اعتقاله واتخاذ ما يلزم لضمان إطلاق سراحه والإفراج عنه وغيره من الصحفيين المعتقلين.