وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية تفاهم لعقد امتحان تقييم اللغة الانجليزية الدولي

نشر بتاريخ: 12/11/2009 ( آخر تحديث: 12/11/2009 الساعة: 10:24 )
الخليل- معا- تم التوقيع على اتفاقية تفاهم بين جامعة الخليل والمجلس الثقافي البريطاني لعقد الامتحان الدولي لتقييم اللغة الانجليزية" IELTS " في حرم الجامعة.

ووفقا لهذه الاتفاقية، من المتوقع ان يتم عقد أول جلسة لهذا الامتحان في جامعة الخليل في شهر كانون الثاني من العام المقبل.

وجاءت هذه الخطوة نتيجة لزيادة الإقبال على هذا الامتحان من منطقة الجنوب ورغبة المجلس بتوفير خدمة الجلوس لهذا الامتحان في نفس هذه المنطقة.

ويعتبر الامتحان الدولي لتقييم اللغة الانجليزية IELTS امتحانا شاملا لتقييم المهارات اللغوية الأربع في اللغة الإنجليزية: القراءة، الكتابة، الاستماع والمحادثة، وهو معتمد من قبل مؤسسات التعليم، والتوظيف والجمعيات المهنية المختلفة ومعترف به عالميا.

والطالب له أن يختار نموذج التدريب إما على القراءة والكتابة لغرض الدراسة الجامعية Academic أو بهدف اللغة الإنجليزية بشكل عام، الاختيار الأول مناسب للمشاركين الذين يخططون من اجل دراسات عليا أما التدريب العام General فهو مناسب للمشاركين الذين يخططون للتزود بتدريب غير أكاديمي أو بهدف تحقيق خبرة في مجال العمل أو لأهداف خاصة بالهجرة.

جدير بالذكر، ان المجلس الثقافي البريطاني يقوم بادارة امتحان الـ (IELTS) بالشراكة مع (IELTS) استراليا وجامعة كامبريدج البريطانية من خلال أكثر من 500 مركز تقع في 121 بلدا.

وعقبت كيت أوين، نائبة مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين "أن هذه الخدمة تأتي ضمن التزام المجلس الثقافي البريطاني بتوفير خدماته لاكبر عدد ممكن من المستفيدين في سائر المدن الفلسطينية، مشيرة ان اضافة هذه الخدمة في الخليل ستعود بالنفع على الممتحنين من منطقة الجنوب وذلك بإتاحة الفرصة لهم للجلوس للامتحان في مدينة الخليل.

جدير بالذكر ان المجلس الثقافي البريطاني هو مؤسسة عالمية تابعة للمملكة المتحدة، تعنى بتوفير الفرص التعليمية وتطوير العلاقات الثقافية، وعمل على مدار أكثر من خمسين عاما على ربط المجتمع الفلسطيني عبر هذه الفرص، ونسج علاقات متبادلة بين شعب المملكة المتحدة والشعب الفلسطيني، كما عمل على بناء روابط ثقافية قوية وتعزيز تفاهم متبادل بين الشعبين عن طريق توفير الفرص التي تجمع الأشخاص والمؤسسات المعنية في مجالات التعليم، التدريب، الفنون والمجتمع المدني.

ويقدم المجلس الثقافي البريطاني مجموعة من الخدمات المتميزة للمهنيين والأكاديميين لتمكينهم من مواصلة عملية التعلم واكتساب المهارات التي تضمن لهم أداء دور مهني متميز ومواصلة التقدم في مراكز عملهم كمهنيين وخبراء معترف بهم ومعتمدين.