وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر بجباليا يختتم دورة حول النشر وتعميم المعلومات

نشر بتاريخ: 12/11/2009 ( آخر تحديث: 12/11/2009 الساعة: 11:20 )
غزة-معا- اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم في جباليا دورة في النشر وتعميم المعلومات والتي استمرت على مدار أربعة أيام متواصلة، بمشاركة 25 متطوعا ومتطوعة.

وقالت حنان لظن منسقة وحدة النشر وتعميم المعلومات في محافظات غزة أن الدورة تناولت مفهوم الاتصال والتواصل ومهارات الاستماع، ونشأة ومبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وكذلك نشأة وتطور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التي تأسست عام 1968، ووجوب احترام شارة الهلال والصليب من قبل المتحاربين وعدم استخدامها بشكل خاطئ.

وأضافت لظن بأن الدورة ناقشت الخدمات الصحية والاجتماعية التي تقدمها الجمعية ونشأة وتطور القانون الدولي الإنساني، وكيفية التعامل مع مخلفات الحروب والأجسام المشبوهة .

وأكدت لظن على أن الدورة ركزت على مبدأ التطوع الذي يعتبر احد المبادئ السبعة التي تقوم عليها اللجنة الدولية للصليب والهلال وضرورة تعزيز العمل الطوعي لدى الشباب الفلسطيني.

يذكر أن هذه الدورة واحدة من عدة دورات وتأتي ضمن برنامج النشر والإعلام الذي تديره الجمعية، والهادف إلى تعزيز القيم الإنسانية داخل المجتمع الفلسطيني بما يتناسب مع أهداف ومبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وأحكام القانون الدولي الإنساني.