وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بتخريج دورة قيادة الدراجات النارية الأولى في كلية الشرطة

نشر بتاريخ: 12/11/2009 ( آخر تحديث: 12/11/2009 الساعة: 15:28 )
أريحا- معا- احتفلت كلية الشرطة في أريحا اليوم الخميس بتخريج دورة قيادة الدراجات النارية الأولى والتي اشرف على تدريبها طاقم متخصص من الشرطة التركية من وحدات "الدولفين" الخاصة.

وذكر تقرير المكتب الإعلامي للشرطة أن هذه الدورة استمرت لمدة 30 يوماً والتحق بها 30 متدرباً من شرطة المرور في المحافظات الشمالية، وتلقى فيها المتدربون مهارات القيادة العادية والسيطرة والتحكم والإخلاء والمطاردة البوليسية، بالاضافة إلى مهارات الرماية المتحركة والحركات الفنية عالية الأداء.

وحضر هذا الحفل مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب العميد ركن ماجد الهواري ممثلاً عن اللواء حازم عطا الله والذي تحدث للخريجين ودعاهم للاستفادة من الخبرات العملية الطويلة للشرطة التركية خاصة في مجال المرور.

كما وجه الهواري الشكر للتعاون التركي في فلسطين على البرامج والدورات العديدة التي عقدت سواء في تركيا أو محلياً في أريحا والمدن الأخرى، مشيدا بقدرات المدربين الأتراك، داعيا إلى المزيد من التعاون في مجالات شرطية وأمنية اخرى لرفع كفاءة منتسبي الشرطة الفلسطينية لتأدية الواجبات على الوجه الاكمل وخدمة المواطنين في إطار بناء علاقه مجتمعية قائمة على القانون والاحترام المتبادل.

وتحدث العقيد ابراهيم إربابا مدير التدريب والتحقيق في المباحث العامة التركية ممثل الوفد التركي، حيث أشاد بقدرات الشرطة الفلسطينية، وتفهم الاحتياجات التدريبية بسرعه عالية وفي وقت قصير، والمهنية والاداء المميزين لشرطة المرور وكلية الشرطة في توفير كافة الاجواء المناسبة لنجاح هذه الدورات.

وحضرالاحتفال ايضا العقيد خليل ادمير مدير الخدمات الطبية العسكرية في اريحا والمقدم وضاح عزامطة مدير ادراة المرور ومدير شرطة محافظة اريحا المقدم محمود صلاح الدين والمقدم زاهر الصباح مدير كلية الشرطة والرائد حرب فرحان مدير شرطة معبر الكرامة، ومدير الهلال الاحمر في اريحا ماهر الناطور وعدد كبير من ضباط الشرطة الفلسطينية والتركية ، كما حضر مدير التعاون الدولي التركي ( التيكا ) احمد رفيق وعدد من المرافقين.

وفي نهاية الاحتفال وزع الحضور الشهادات على منتسبي الدورة وتبادلوا الهدايا والدروع، ومن ثم الاختتام بالسلامين الجمهوري التركي والوطني الفلسطيني.