وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عريقات يثمن موقف وزراء الخارجية العرب

نشر بتاريخ: 13/11/2009 ( آخر تحديث: 13/11/2009 الساعة: 16:55 )
اريحا- معا- ثمن د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في (م.ت.ف) موقف وزراء الخارجية العرب بدعم موقف الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية باعتبار وقف النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية بما فيها النمو الطبيعي وبما يشمل القدس، واستئناف مفاوضات الوضع النهائي حول كافة القضايا من النقطة التي توقفت عندها في ديسمبر 2008، ورفضهم لاي حلول جزئية او مرحلية وبما في ذلك اقتراح الدولة ذات الحدود المؤقته.

كما ثمن قرار وزراء الخارجية العرب بالتوجه الى مجلس الامن لاستصدار اعتراف باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967، واعتبار ما تقوم به اسرائيل من املاءات وبناء مستوطنات وحقائق على الارض لا ينشا حق ولا التزام.

يذكر ان عريقات ترأس الوفد الفلسطيني لاجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة مبادرة السلام العربية والتي تضم 14 دولة عربية والي عقدت برئاسة الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء ووزير خارجية قطر والامين العام لجامعة الدول العربية عمر موسى والوزراء.

وقدم د. عريقات عرضاً للاجتماع حول اخر التطورات والمستجدات وخاصة تلك المتعلقة بالجهود الامريكية واللقاء الفلسطيني الامريكي الاخير. وقدم وثائق وخرائط تتعلق بالنشاطات الاستيطانية والسياسات الاسرائيلية وخاصة هدم البيوت وتهجير السكان في القدس الشرقية.

وكان عريقات قد التقى اثناء وجوده في العاصمة المصرية مع وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط والوزير عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية والامين العام للجامعة العربية عمر موسى ورئيس وزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم ووزير خارجية الاردن ناصر جودة وزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد ووزير خارجية المغرب الطيب الفارسي.