وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في مباراة ودية: أهلي قلقيلية يتخطى أم طوبا بهدف وحيد

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 14:50 )
قلقيلية – معا - ماجد عرباس - في لق0اء ودي بكرة القدم جرى على ملعب بلدية قلقيلية فاز أهلي قلقيلية على ضيفه نادي أم طوبا بهدف وحيد جاء في الشوط الأول بقدم اللاعب مراد إسماعيل ، وجاء اللقاء ضمن استعدادات الفريقين للاستحقاقات القادمة ، الأهلي لمرحلة إياب الممتازة "ب" وأم طوبا لدوري الدرجة الأولى "ب" . غاب عن الأهلي في هذا اللقاء تيسير عامر للإصابة وحمودة فخري دون عذر أو ابداء الأسباب ونعمان أبو لبدة بسبب الإصابة وعن أم طوبا ثلاثة لاعبين أساسيين أحمد جودة ومحمد خليل والحارس الأساسي محمد بلال .

في هذا اللقاء لم يقدم لاعبو الأهلي العرض المطلوب منهم ورغم سيطرتهم على مجريات اللعب في الشوط الأول إلا أن الفريق كانت تنقصه إنهاء الهجمات بالطريقة المثلى . مع محاولات جادة لفريق أم طوبا في بعض مراحل اللقاء . وشهدت الدقيقة الثالثة أول فرص الأهلي بعد أن راوغ اللاعب أحمد مساعد أكثر من لاعب من أم طوبا ومرر كرة لعلي فراج الذي انفرد تماما بالحارس ولكنه سدد برعونة سيطر عليها الحارس .وفي الدقيقة 12 فرصة أخرى للأهلي بعد كرة عرضية من صالح نزال لأحمد مساعد الذي حولها بدوره ليحيى بدرة والأخير سددها في الزاوية اليسرى لكن الحارس أنقذها بأعجوبة . حاول لاعبو أم طوبا مجاراة لاعبي الأهلي من خلال خط الوسط محمد مصطفى ومحمد أبو الهيجا وعامر دلاشي ومساندة خالد أبو طير وبلال بدر لكنهم جوبهوا بدفاع الأهلي .تابع الأهلي أفضليته ومرر مراد إسماعيل كرة لمهدي بكر داخل الصندوق وعن بعد 6 ياردات سدد بكر الكرة بغرابة بجانب القائم . تسديدة مباغتة من بعد 25 متر من صالح نزال أنقذها الحارس الطوباوي اسامة عليان على دفعتين . يحيى بدرة الغير موفق في هذا اللقاء يمرر كرة لأحمد مساعد والذي بدوره مررها لعدي خروب والأخير سددها قوية نحو مرمى أم طوبا لكن الأخير أنقذ الموقف . وشهدت الدقيقة 43 هدف المباراة الوحيد بتوقيع اللاعب مراد إسماعيل بعد تلقيه كرة عرضية من البديل عدي خروب ولم يتوانى إسماعيل في إيداع الكرة بكل ثقة داخل الشباك لينتهي هذا الشوط بهدف دون رد .مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الأهلي عدة تبديلات للوقوف على مدى جاهزية لاعبيه فدخل سعيد صبحي بديلا لفراس سعسع والحارس الناشئ مهدي الحوراني بديلا لمحمد سمارة .

استمر الضغط المتواصل للأهلي مع بداية هذا الشوط من كافة المحاور من خلال مراد إسماعيل ويحيى بدرة وأحمد مساعد وعدي خروب وعلي فراج وفي المقابل تحمل خط وسط ودفاع أم طوبا المكون من زياد أبو طير وبلال صالح ومحمد أبو الهيجا ومحمد مصطفى ووليد أبو طير عبء الهجمات الأهلاوية والتي كانت تنتهي على أقدامهم . وشهدت الدقيقة 63 من هذا الشوط فرصة حقيقية للأهلي بعد أن نفذ مراد إسماعيل كرة ثابتة من بعد 25 ياردة صدها الحارس بأطراف أصابعه وترتطم الكرة بالعارضة لركنية غير مستغلة . يعود نجم اللقاء مراد إسماعيل ويأخذ على عاتقه تسديدة قوية أخرى بعد أن استلم كرة من وسط الملعب وسددها قوية زاحفة أخرجها الحارس عليان لركنية ،رد عليه أم طوبا بهجمة مرتدة وسريعة من خلال اللاعب محمد أبو الهيجا لكن يقظة المدافع المخضرم نادر حسنين أنقذت الموقف . ودخل أحمد موافي بديلا ليحيى بدرة الغير موفق في هذا الشوط كما دخل يوسف عتال بديلا لأحمد مساعد والحارس الشبل محمد عتريس بدلاً من الحارس الناشئ مهدي حوراني ، وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة محولات من كلا الفريقين وخوصا أم طوبا لكنها ذهبت أدراج الرياح .

حكم اللقاء للساحة ماجد موافي وساعده كل من رائد عامر وخالد أبتلي .

وبعد انتهاء المباراة مباشرة طالب مدرب الفريق جمال غالب من أمين سر النادي بعقد جلسة طارئة لإدارة النادي الأهلي لمناقشة بعض الأمور الخاصة والمتعلقة بعدد من لاعبي فريق كرة القدم في النادي .