وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تفتتح ملتقى الحوار الألمانى العربي الأول في المدينة

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 11:20 )
غزة- معا- افتتحت بلدية غزة اليوم السبت، ملتقى الحوار الألماني العربى الأول في مدينة غزة فى المكتبة العامة التابعة للبلدية.

وحضر الافتتاح عدد من أعضاء المجلس البلدي أ. فدوى الشرفا، وم. مازن النخالة، وم. محمد عدنان أبوغزالة، ومدراء البلدية، ويورج شوماخر مدير المركز الثقافي الألماني، وسهل خرما منسق ملتقى الحوار، وسميرة الصفدي مدير مكتبة المركز الثقافى الألمانى في رام الل،ه ووفداً مرافق لهم ولفيف من محبي الأدب والثقافة الألمانية حيث تقدمهم كل من أ. فدوى الشرفا، وشوماخر لقص شريط الإفتتاح.

ورحب عضو المجلس البلدي أ.مازن النخالة بالحضور، متمنياً أن يكون هذا الملتقى فاتحة خير على الشعب الفلسطيني من خلال التعرف على الثقافة الالمانية.

واعتبر م. أبو غزالة ان الشعب الفلسطيني من الشعوب المحبة للعلم وللإبداع، مدللاً على ذلك أن نسبة الأمية فى فلسطين تقارب الصفر في المقابل ارتفاع نسبة المتعلمين.

واضاف شوماخر بعد الجهد الذى بذله الجميع هنا تم فى النهاية إفتتاح الملتقى، موضحا أنه باستطاعة جميع سكان المدينة تعلم اللغة الألمانية والتعرف على الأدب الألمانى.

وأشار إلى أن الملتقى يضم مكتبة تضم حوالى 1000 كتاب وأقراص مضغوطة LCD، وأقراص رقمية DVD ومواد تعليمية مختلفة باللغات الألمانية والإنجليزية والعربية.

وفى نهاية حديثه شكر شوماخر رئيس بلدية غزة وأعضاء المجلس البلدي والعاملين بالمكتبة، قائلاً "لولا مساعداتكم لكان من المفترض أن يفشل هذا المشروع".

ومن الجدير ذكره أن مقر الملتقى في المكتبة العامة ينقسم إلى قسمين يضم القسم الأول عدداً من الكتب الألمانية وأجهزة كمبيوتر وشاشة LCD لعرض بعض الأفلام التى تصور الحياة فى ألمانيا، أما القسم الثاني فهو عبارة عن قاعة لعقد دروس تعليم اللغة الألمانية.