وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سحب قرعة بطولات الحق في الحياة للأندية الصديقة للطلائع في القدس

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 12:56 )
القدس - معا - من ياسين الرازم - سحبت ظهر يوم الخميس الماضي في مقر مديرية القدس للشباب والرياضة في الرام قرعة بطولات( الحق في الحياة لطلائع وأطفال فلسطين) والخاصة بالأندية الصديقة للطلائع في محافظة القدس .

بحضور كل من محمد زياد صب لبن منسق اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية وياسين الرازم منسق مشروع اندية صديقة للطلائع في المحافظة ونادر عليان مندوب مركز معاً للعمل التنموي ومنسقي وممثلي المشروع في الأندية المقدسية وهم المحامي خليل غزاونة ، جميل دويك ، عماد قراعين ، محمد قاسم أبو عره ، ديالا غوشة ، رأفت ربيع وعبد الله كنعان.

وفي بداية الاجتماع قدم نادر عليان شرحاً موجزاً عن الفعاليات التي سينظمها مركز معاً بمناسبة الإعلان عن ميثاق حقوق الطفل العالمي وتم الاتفاق على مشاركة اندية العيزرية والزعيم وجمعية حزما في المسيرة التي ستجوب شوارع العيزرية صباح الجمعة القادم ومشاركة جمعية الرازي وبيت عنان في المسيرة التي ستنظم في مدينة رام الله صباح يوم السبت .

ومن ثم تحدث محمد زياد صب لبن وأثنى على الجهود التي تبذلها الأندية المقدسية التسعة الشريكة في المشروع مطالباً إياها بالمزيد من الجهد والمثابرة لخدمة طلائع المحافظة مشيراً إلى الدور الكبير والحيوي الذي تلعبه اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في تنفيذ المشروع في ستين نادياً في المحافظات الشمالية بمتابعة مباشرة من المنسق العام للجنة ووكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد وبإشراف يومي مباشر من المدير التنفيذي للجنة والمشروع ميسون حجة والطاقم الإداري العامل في اللجنة و بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف.

كما وأشاد صب لبن بالتعاون الكبير الذي يبديه اتحاد كرة القدم في احتضان البطولات الكروية على ارض إستاد الشهيد فيصل الحسيني وكذلك التعاون الكبير لمكتب التربية والتعليم في القدس الشريف ومدرسة الأمة الثانوية التي وضعت كل مرافقها الرياضية لإنجاح البطولات التي ستقام يوم الجمعة القادم .
بدوره تحدث ياسين الرازم عن تقييمه للمرحلة السابقة من المشروع ونظرته للمرحلة القصيرة المتبقية منه ، وحث الأندية على بذل المزيد من الجهد لتحافظ على فرصتها بالبقاء بين الأندية المستفيدة من المشروع في العام القادم خاصة بعد قرار اللجنة الوطنية تقليص العدد من ( 60) إلى( 35 ) نادياً صديقاً للطلائع بهدف الارتقاء بالمستوى العام للخدمات الرياضية والتربوية التي يقدمها المشروع للطلائع .

وبعد مناقشة التعليمات والشروط الخاصة بالبطولات التمهيدية وشرح الأهداف من إقامتها وخاصة تشكيل منتخبات باسم محافظة القدس للمشاركة في المهرجان المركزي الختامي لمنتخبات المحافظات الشمالية الشهر القادم ، حيث تم سحب قرعة البطولات في الألعاب الرياضية التالية :
كرة القدم ذكور / الانصار المقدسي ، بيت عنان ،جمعية حزما ،شباب الثوري ، نادي العيزرية ، أهلي الرام ، مركز مخيم شعفاط .
كرة قدم إناث / الانصار المقدسي + جمعية الرازي .
كرة السلة ذكور /أهلي الرام ، شباب الثوري ، نادي العيزرية ،
كرة السلة إناث /نادي العيزرية ، جمعية الرازي ، أهلي الرام ، الانصار المقدسي .
كرة الطائرة ذكور / بيت عنان ، جمعية حزما ، أهلي الرام .
كرة الطائرة إناث / جمعية الرازي فقط .
كرة الطاولة ذكور / 16 لاعب يمثلون اندية بيت عنان ،الزعيم ،العيزرية ، أهلي الرام ، الانصار المقدسي ، شباب الثوري ، جمعية حزما .
كرة الطاولة إناث / 7 لاعبات يمثلن اندية الانصار ،الرازي ،الزعيم ،جمعية حزما ،بيت عنان ، أهلي الرام
الشطرنج ذكور / 8 لاعبين يمثلون اندية بيت عنان ،العيزرية ،الزعيم ،جمعية حزما ، الانصار المقدسي ، فيما يمثل المحافظة في لعبة الشطرنج للإناث نادي الانصار المقدسي .

وستقام فعالية تصفيات كرة القدم على إستاد فيصل الحسيني من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الثالثة عصراً وبنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ،وتقام تصفيات الألعاب الأخرى في ملاعب وقاعات مدرسة الأمة الثانوية بضاحية البريد وستحمل هذه الأندية احد الحقوق في البطولات التمهيدية .

، كما وتم تشكيل اللجنة الفنية المشرفة على البطولات مؤلفة من المحامي خليل غزاونة ، المربيان عماد قراعين وعبد الله كنعان ، محمد قاسم أبو عره ، أكرم العناتي ، رأفت ربيع ، حسن صوان ، ديما دويك ، ديالا غوشة .

هذا ومن المقرر أن تحتضن مقرات الأندية التسعة يوم الخميس القادم ندوات ومحاضرات واجتماعات للطلائع للحديث عن ميثاق حقوق الطفل العالمي .