وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأعمال الإماراتية:وصول حجاج فلسطين من ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 14:51 )
غزة - معا - وصلت بعثة هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في محافظات قطاع غزة الى الديار الحجازية لتأدية فريضة الحج، بوفد يضم 25 من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم بالإضافة إلى طاقم الإشراف من موظفي الهيئة بمكتب غزة.

وأكد مسؤول البعثة عماد الحداد مدير مكتب الهيئة في قطاع غزة من خلال اتصال هاتفي وصول جميع أفراد البعثة وتمتعهم بالسلامة التامة سواء المشرفين أو ذوي الإعاقات والتغلب على كافة المعوقات التي واجهت الرحلة، موضحا أن البعثة بعد أن حطت في مطار جدة توجهت إلى المدينة المنورة حيث ستمكث هناك ثلاثة أيام تتوجه بعدها إلى مكة المكرمة لأداء العمرة والاستعداد لشعائر الحج.

واكد الحداد، ان الهيئة سعت في محافظات قطاع غزة وضمن نشاطاتها المتعددة لتلبية احتياجات المعاقين من كافة الفئات والأعمار وخاصة الذين فقدوا أطرافا من أجسادهم أو أصحاب الشلل الذين لا يستطيعون الحركة حيث ساعدتهم الهيئة في لفتة كريمة في الخروج للحج لتأدية هذه الفريضة ضمن مشروع متكامل تنفذه الهيئة بتمويل من فاعل خير من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الحداد أن البعثة خرجت تحت اسم "رحلة ضيوف الرحمن حجاج فلسطين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين" مشدداً على أن الهيئة تسعى دائما للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

واوضح الحداد، ان الهيئة تكفلت بترتيب وتنسيق ودعم البعثة بشكل كامل حيث خرجت كفريق واحد متكامل يوفر لذوي الاحتياجات الخاصة الدعم الكامل والمساعدة والرعاية حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج على أكمل وجه ومن خلال توفير كافة وسائل العناية والراحة لهم.