وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الطبية تنظم مهرجانا للأطفال المصابين بالسكر في غزة

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 15:23 )
غزة- معا- نظمت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية اليوم السبت، احتفالا للأطفال المرضى المصابين بالسكر وذلك احياء ليوم السكر العالمي في قاعة جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة وبمشاركة العشرات من الأطفال المرضى وذويهم.

واعتبر د. حسن زين الدين مدير العيادات بالإغاثة الطبية، أن متابعة هؤلاء الأطفال المرضى دوريا يقلل من المشاكل التي يعيشها هؤلاء الأطفال، مؤكدا احتياجهم الشديد إلى رعاية كاملة من كافة النواحي.

وأشار د. زين الدين إلى عدم وجود تكامل في الخدمات المقدمة للأطفال مرضي السكري النوع الأول وذلك بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عدة سنوات، منوها إلى أن الإغاثة الطبية على علاقة جيدة مع الأطفال، موضحا ان هؤلاء الأطفال بحاجة إلي نوادي وبرامج تعليمية ومخيمات صيفية خاصة.

وأوضح د.زين الدين ان وجود 70 طفلا يرعاهم مركز الأمراض المزمنة في مدينة غزة تم تسليمهم أجهزة سكر وسيقدم لهم الشرائح الخاصة بالجهاز لمدة عام مجانا.

وعرض د.سامي العيسوي استشاري إمراض الغدد والسكري ورئيس قسم الباطنة بمستشفى الشفاء، المشاكل التي يواجها هؤلاء الأطفال في اعطاءهم جرعات الأنسولين والمشاكل التي يواجهها الأطفال في المدرسة والمنزل والشارع موجها النصائح للأطفال وذويهم في كيفية التعامل الجيد والأمثل من اجل التقليل من هذه المشاكل، موكدا أهمية نوع الغذاء المقدم لهؤلاء للأطفال.

وثمن العيسوي الجهود التي تبذلها الإغاثة الطبية في تقديم الخدمات النوعية لهذه الشريحة، كما وثمن جهود المؤسسين د. جهود عبد الشافي ود. مصطفى البرغوثي.

وقدمت فرقة الاغاثة الطبية الفنية "اسكتش"، مسرحي حول "التغذية وخلل التعامل مع العلاج وأبعاده على صحة الأطفال"، مما زاد من الرسائل الصحية الايجابية التي تقدمها الإغاثة الطبية لهؤلاء الأطفال وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا على الأطفال.