وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية : الاستقلال يتطلب استعادة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 15:33 )
غزة- معا- جددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال اليوم السبت، دعوتها المجتمع الدولي وكل الشعوب والأطراف المؤثرة فيه، إلى تحمل مسؤولياتها السياسية والأخلاقية، المعبر عنها بقرارات الشرعية الدولية منذ عام 1947 وإلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني، من أجل إرساء دعائم السلام المتوازن.

واكدت الديمقراطية في بيان وصل "معا" نسخة منه، ان تحقيق أهداف الاستقلال يتطلب استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الحالة الانقسامية، وبناء المؤسسات الوطنية في منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية (الرئاسية والمجلس التشريعي) بانتخابات التمثيل النسبي الكامل.

وأشارت إلى ان إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية يجب ان يكون وفق قرارات الحوار الوطني الجامع، واستناداً إلى وثائق الوحدة الوطنية "وثيقة الوفاق الوطني" التي وقعت عليها جميع الفصائل والشخصيات الوطنية، وحوارات القاهرة: "إعلان القاهرة في آذار/ مارس 2005"، والحوار الشامل في 26 شباط/ فبراير 2009، وآذار/ مارس من 10/3 ـ 19/3/2009.

وقالت الديمقراطية: "نحن على ثقة بمواصلة النضال حتى طرد الاحتلال وتعبيرات ورموز الاحتلال، وتحقيق آمال وطموحات الشعب الفلسطيني بالاستقلال وتقرير المصير وحقه بالحياة الحرة الكريمة".