وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح إقليم قلقيلية تنظم بطولة الوفاء في خماسيات كرة القدم

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 16:26 )
قلقيلية - معا - خالد عرباس - انطلقت منذ ساعات صباح اليوم بطولة الوفاء في ذكرى رحيل الشهيد ياسرعرفات " أبو عمار " بخماسيات كرة القدم على ملاعب مدرسة ذكور المرابطين في وسط مدينة قلقيلية وبحضور أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني / اقليم قلقيلية السيد محمو ولويل وأعضاء الإقليم مراد شتيوي ومحمد العدنان ورؤساء وأعضاء المناطق التنظيمية في محافظة قلقيلية وبمشاركة فاعلة وواسعة من أبناء حركة فتح وكوادرها في المحافظة وبحضور جماهيري كبير حضر المباريات تفاعلت مع المباريات خاصة وأن اللاعبين من صغار السن ، وقد شاركت في البطولة عشرة مناطق تنظيمية هي : منطقة الشهيد غسان هزاع ، منطقة الشهيد فؤاد الجيوسي ، منطقة الشهيد عاطف عودة ، منطقة الشهيد عبد الرحمن قواس ،منطقة الشهيد أبو اياد ، منطقة الشهيد جاد رضوان ، منطقة الشهيد حسام سليم ، منطقة الشهيد ياسين ياسين ، منطقة الشهيد محمود الأشوح ، منطقة الشهيد مازن أبو الوفا. وبعد اجراء القرعة بين الفرق المشاركة تقرر أن يكون نظام البطولة بخروج المغلوب من مرة واحدة وفي حالة التعادل كانت تحسم بضربات الجزاء الترجيحية. وقد جاءت نتائج جميع المباريات على النحو التالي:

1- فوز منطقة الشهيد ياسين ياسين على منطقة الشهيد حسام سليم بالنتيجة 3/1

2- فوز منطقة الشهيد جاد رضوان على منطقة الشهيد ابو اياد بالنتيجة 2/0

3- فوز منطقة الشهيد محمود الأشوح على منطقة الشهيد عاطف عودة بالنتيجة 2 /1

4- فوز منطقة الشهيد عبد الرحمن قواس على منطقة الشهيد فؤاد الجيوسي بالنتيجة 2 /1

5- - فوز منطقة الشهيد ياسين ياسين على منطقة الشهيد غسان هزاع بالنتيجة 2 / 0

6- فوز منطقة الشهيد عبد الرحمن قواس على منطقة الشهيد جاد رضوان بالنتيجة 3/4 في المربع الذهبي بركلات الجزاء الترجيحية وكانت مباراة قوية من كلا الفريقين بعد التعادل السلبي بين الفريقين في الوقت الأصلي.

7- فوز منطقة الشهيد محمود الأشوح على منطقة الشهيد ياسين ياسين بالنتيجة 3/4 في المربع الذهبي بركلات الجزاء الترجيحية وكانت أيضاً مباراة قوية من كلا الفريقين بعد التعادل السلبي بين الفريقين في الوقت الأصلي.

وبهذه النتائج وصل فريقا الشهيدين عبد الرحمن قواس ومحمود الأشوح إلى المباراة النهائية وبعد فواصل مهارية من قبل لاعبي الفريقين ولمسات هنا وهناك على كلا المرميين انتى الوقت الأصلي بالتعادل السلي ليحتكما بعده إلى ركلات الجزاء الترجيحية والتي حسمها أبناء المدرب سائد جمال عربي نزال بالنتيجة 4 / 3

وبعد الإنتهاء من فعاليات البطولة تم استعراض جميع لاعبي الفرق الرياضية في ساحات مدرسة المرابطين حيث ألقى أمين سر حركة فتح في قلقيلية محمود ولويل والذي شكر في كلمته جميع اللاعبين الأشبال على عطائهم وشكر جميع من ساهم في انجاح فعالية الذكرى الخامسة للشهيد الراحل أبو عمار خاصة كافة اللجان التي قامت بواجبها على اكمل وجه وخاصة عضو الإقليم مراد شتيوي الذي أشرف على البطولة منذ بداياتها والتحضير الجيد لها وكما شكر طاقم الحكام الذين قادوا جميع المباريات إلى بر الأمان دون أي احتجاج على اي لقاء وكما وجه شكره إلى كافة اعضاء المناطق التنظيمية وكوادر حركة فتح في قلقيلية على هذا النجاح والتجمع الكبير لأبنائنا الأطفال . وأكد ولويل في كلمته بأن هذه البطولة هي الأولى وستتبعها بطولات اخرى وفي كافة الألعاب الرياضية . ومن ثم طلب الأستاذ خالد عرباس من منصة الشرف من أعضاء الإقليم السادة محمود ولويل ومحمد العدنان ومراد شتيوي وغسان ولويل لتوزيع الجوائز وقد تم تسمية اسماء الفرق المشاركة وتوزيع ميداليات من النوع الفاخر على جميع اللاعبين المشاركين والذي قدر عددهم ب 110 لاعب . ومن ثم تم تكريم الحكام الذين قادوا اللقاءات بتقديم دروع فاخرة لكل واحد منهم وهم: الأستاذ سمير قبلاوي ، والأستاذ محمد ذيب ، والدكتور خالد ملوح ، والحكم محمد عوينات . وتم تسليم فريق المرتبة الثانية فريق الشهيد محمود الأشوح درع المركز الثاني وأما فريق المرتبة الأولى فقد تسلم كأس البطولة استلمه اللاعب عمر موافي

وقد أكد المشرف العام على البطولة الأستاذ مراد شتيوي بان بطولة الوفاء الأولى في الذكرى الخامسة لرحيل قائد الشعب الفلسطيني ابو عمار قد نجحت بكافة المقاييس تنظيمياً وفنياً وحضور جماهيري كبير حضر اللقاءات. وأكد على ما قاله أمين سر الحركة محمود ولويل بأن هناك بطولات قادمة وفي كافة الألعاب.

وقد صرح مدرب الفرق الفائز فريق الشهيد عبد الرحمن قواس السيد سائد جمال عربي نزال بأن لاعبيه قد أدوا مباريات قوية وكان التفاهم والإنسجام واضحاً في ما بينهم.مما أدى في النهاية للحصول على اللقب الغالي. وصرح عضو الإقليم محمد العدنان بأن منطقة الشهيد عبد الرحمن قوا يتقوم بتكريم لاعبي الفريق الذين زفوا كأس البطولة الأولى إلى عرين المنطقة.