وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الصحفي الصغير" ينظم زيارة لشبكة "معا" ومركز تطوير الاعلام في بيرزيت

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 16:08 )
بيت لحم - معا - نظمت جمعية صحافة بلا حدود برنامج "الصحفي الصغير" برعاية منتدى "شارك" الشبابي رحلة عمل اعلامية تضمنت زيارة الى شبكة معا الاخبارية في بيت لحم.

وتكون الوفد من 30 مشاركة ومشارك في البرنامج وعدد من اعضاء الهيئة الادارية والمنسقين.

وخلال الزيارة التقى المشاركون بمديرة قسم التلفزيون في الشبكة ناهد ابو طعيمة، ودار نقاش حول طريقة عمل شبكة "معا" الاخبارية فيما يخص جميع الاقسام في الاخبارية وقسم التلفزيون والاذاعة، وتعريف المشاركين على كيفية اعداد الخبر والتقارير والمونتاج واخراج البرامج على الهواء.

وشملت الزيارة جولة في اقسام شبكة "معا" ابتدأت بقسم التلفزيون وزيارة الاستديوهات المركزية وبعدها الى قسم الوكالة والتحرير وقسم تكنولوجيا المعلومات IT ووحدة البحث هناك.

وفي النهاية، قدم المحامي وائل حجازي رئيس الجمعية درعا تقديريا لشبكة "معا" لتعاونها المستمر وعملها الدؤوب في تطوير ورفع منهجية الاعلام الفلسطيني.

وعرضت ابو طعيمة على الجمعية خطة للتعاون المستقبلي تشمل التعاون في تنفيذ الدورات التدريبية وارسال خبراء ومدربين صحفيين للعمل على تنفيذ برامج استكمالا لبرنامج "الصحفي الصغير".

وتابع الوفد زيارته الى رام الله ابتداء من زيارة الى جامعة بيرزيت لمركز تطوير الاعلام والتقوا بمهند قعدان واحمد المالكي وطاقم المركز، وتم عقد ورشة عمل مصغرة تحدثت عن التقنيات الصحفية المستخدمة في التلفزيون والاذاعة، وتم عرض تجربة على شاشات التلفزيون الموجودة في المركز لبعض المشاركين لفحص قدراتهم على الالقاء.

وفي النهاية شملت الزيارة على جولة في اقسام المركز ابتداء من قسم التحرير هناك الى الراديو والتلفزيون وغيرها.

واختتمت الرحلة الاعلامية بزيارة منتدى شارك الشبابي في رام الله والذي بدوره دعم الزيارة ماليا وقدم طرحا للتعاون المستقبلي في تنفيذ البرامج والمشاريع مع المؤسسة.

وتخلل اللقاء كلمة ترحيبية لـ بدر الزماعرة المدير التنفيذي لشارك وشملت على العاب تفاعلية مع المشاركين هدفت الى كسر الجليد وتعميق التعارف في بناء الفريق.

بدوره اكد المحامي وائل حجازي رئيس مجلس الادارة على ان الجمعية مستمرة في تحقيق اهدافها في الوصول الى بيئة اعلامية متطورة تعتمد الحياد والمصداقية في عملها، وشدد على اهمية هذا النوع من الزيارات والتعاون مع المؤسسات الاعلامية كشبكة "معا" الاخبارية ومركز تطوير الاعلام في بيرزيت ومنتدى شارك الشبابي، والتي تساعد الجيل الجديد من الاعلاميين على صقل موهبتهم وخبراتهم واتباع النهج المستخدم لدى هذه المؤسسات في العمل الاعلامي.

يذكر ان برنامج "الصحفي الصغير" والذي تقوم الجمعية على تنفيذه بالتعاون مع قسم الاعلام بجامعة الخليل والعديد من المؤسسات الشريكة يحوي على 30 مشاركة ومشارك من اعمار 14-20 عاما والذي يهدف الى تدريب هذه الفئة العمرية على مبادئ الصحافة بكافة مجالاتها وصولا الى انتاج فيلم وثائقي من عمل الطلبة المشاركين وعرضه في مهرجانات عربية ودولية أملا بتحقيق نجاح الفكرة القائمة على انتاج الشباب لافلام وثائقية وقصيرة ودخول معترك العمل الصحفي في سن مبكرة.