وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس جمعية التضامن تحيي ذكرى استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 10:54 )
نابلس- معا- أحيت المدرسة الثانوية الإسلامية بنابلس ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات، حيث تم تنظيم حفل بهذه المناسبة اشتمل على فقرات شيقة ومتنوعة تناسب صاحب الذكرى وعلى صور للقائد وعبارات مكتوبة زينت جدران المدرسة.

واشتمل الحفل على عدة فقرات، حيث بدأها الطالب سعد البزرة بتلاوة عطرة وطيبة لآيات من القرآن الكريم، تبعه الطالب كمال النوري بقراءة أحاديث نبوية شريفة عن فضل الشهادة والشهداء، ثم عُزف السلام والنشيد الوطني.

وألقى الطالب إياد برهم كلمة تحدث فيها عن مآثر القائد وتاريخ نضاله وثباته على المواقف وتطرق إلى أهم محطات حياته وعطائه، وقام الطالب عبد الحميد أبو زعرور بإلقاء قصيدة شعرية حول الشهيد بكلمات مضيئة ومعبرة. ثم تناول الطالب عميد عقل كلمة عبر فيها عن حب الشعب للقائد الراحل كان لها أثر عظيم في نفوس الطلبة.

وتقدم بعدها الأستاذ محمود عبد القادر بإنشاد ألحان شجية أثارت عواطف الطلبة وحماسهم ، وتخلل فقرات الحفل كلمات مسجلة للرئيس الشهيد أبو عمار حول إعلان الدولة الفلسطينية كما تخلل الحفل على الأغاني والألحان الوطنية من قبل اللجنة الفنية بإشراف الأستاذ فراس طه.

وأقامت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور فعاليات مختلفة لإحياء هذه المناسبة، رفعت فيها صور الرئيس الراحل والعلم الفلسطيني عاليا في ساحات المدرسة.

وخصصت الإذاعة الصباحية للحديث عن مناقب الشهيد الراحل وألقى بعض الطلبة كلمات ذكروا فيها مراحل التضحيات التي قدمها هذا القائد الذي نذر نفسه لطرح عدالة القضية الفلسطينية وشرعيتها في المحافل الدولية.

وأقيم في الحصة الأولى من اليوم نفسه فعاليات ثقافية ورياضية و إرشادية مختلفة عمت ارجاء المدرسة تقديرا ووفاء للذكرى.

ومن الجدير ذكره أن جمعية التضامن الخيرية ومدارسها الأساسية والثانوية تحيي هذه الذكرى سنويا بفعاليات ونشاطات.

كما قامت المدرسة الإسلامية للإناث هذا الصباح بإحياء الذكرى السنوية الخامسة لرحيل القائد الشهيد ياسر عرفات تضمنت كلمة رثاء للقائد أبو عمار وبعض المقتطفات من سيرته الذاتية خلال الإذاعة الصباحية واستمر إحياء الذكرى خلال الحصة الأولى.