وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني بالوسطى تحيي ذكرى الشهيد ياسر عرفات والاستقلال

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 18:28 )
غزة- معا- أحيت هيئة العمل الوطني في المنطقة الوسطى الذكرى الخامسة لرحيل القائد الشهيد ياسر عرفات، في قاعة مركز خدمات البريج .

وقال علي درويش في كلمة بالأصالة عن القوى والفعاليات الوطنية بالمنطقة بالوسطى " إن هذا الشهر مليء بالمناسبات منها ما هو مؤلم ومنها ما هو سعيد على قلوبنا ، فذكرى وعد بلفور وذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات مناسبتين مؤلمتين على قلوبنا ، وما ذكرى وثيقة الاستقلال ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني فهن مناسبات سعيدة على القلب " .

وتحدث درويش عن مناقب القائد ياسر عرفات، والذي قضى نحبه وهو يدافع عن الثوابت الوطنية وحامياً للوحدة الوطنية ، لأنها صمام الأمان في وجه التعنت الإسرائيلي, مؤكداً خلال حديثه على ضرورة إنهاء حالة الانقسام وضرورة عودة اللحمة الوطنية .

من جانبه، أكد إبراهيم الزعانين عضو قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي الفلسطيني " إن وعد بلفور كان وعد من لا يملك لمن لا يستحق" ، مشيراً في كلمته لضرورة توحيد الجهود ورص الصفوف والتوحد في خندق المقاومة وتحفيز العالم العربي لمصلحة القضية الفلسطينية في ظل الظروف الراهنة والتحديات القائمة ضد شعبنا وقضيته العادلة .

بدوره قال الشيخ العلامة أبو طارق جبريل "إن المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله يشكوا إلى الله من قلت مناصريه ، داعياً إلى النهوض من أجل نصرة القدس والمقدسات والوقوف في وجه الاستيطان ودعم صمود أهلنا في القدس وما حولها، مطالباً الفرقاء إلى ضرورة التوحد وإنهاء حالة الانقسام لما فيه خير البلاد والعباد " .

وفي كلمة للجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قال عضو اللجنة طلال أبو ظريفة " إن الإعلان عن وثيقة الاستقلال عام 1988 أطلقت أكبر اعتراف للدولة الفلسطينية المستقلة قبل أن تكون واقعاً علي الأرض ، ما يؤكد الاعتراف العالمي لنضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة , متمنين على الجميع إنهاء حالة الانقسام التي يستفيد منها الاحتلال والخاسر الوحيد الشعب الفلسطيني وحده" .

وجرى في ختام الاحتفال توزيع مكرمة الرئيس أبو مازن على ذوي الشهداء في المنطقة الوسطي والذين ارتقوا في العدوان الأخير على قطاع غزة .