وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حميد: شعبنا بات اقرب مايكون من تجسيد اعلان الاستقلال واقامة الدولة

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 19:48 )
اريحا -معا- قال كامل حميد محافظ اريحا والاغوار ان شعبنا بات يقترب اكثر فاكثر من تجسيد اعلان الاستقلال واقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، وذلك في كلمة له بالتجمع الجماهيري امام مبني بلدية اريحا وسط المدينة احتفاء بيوم الاستقلال والذي نظمته جمعية انهار الرحمة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم العالي بالمحافظة .

واضاف المحافظ حميد ان اصرار الرئيس وتوجيهاته والعمل الذي تقوم به حكومة د.سلام فياض على البناء المؤسساتي لاجهزة الدولة الامنية والمدنية وفرض سيادة القانون والنظام العام هو ما يجسد قيام الدولة على ارض الواقع وانه مطلوب من الشعب الفلسطيني مزيدا من الوحدة والاتفاف حول قيادته التاريخية والمنتخبة.

واضاف المحامي حسن صالح رئيس بلدية اريحا ان هذا اليوم وهذا الاعلان هو ثمار تضحيات الالاف من ابناء شعبنا الفلسطيني ما بين شهيد واسير وجريح على ما يزيد من الاربعة عقود من النضال والكفاح من حركة فتح وقوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وتحدث محمد الحواش مدير التربية والتعليم عن المناسبة وان المطلوب من الجميع زرع قيم الخير وحب الوطن في ابناءنا وان هناك صفحات بيضاء واساطير في الصمود وقصص البطولة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومكتسباته ولهم علينا حق الحفاظ على هذا الارث ومواصلة الدرب.

وتحدثت وفاء رومة رئيسة الجمعية مثمنة الحضور والحشد الجماهيري بالمناسبة والتي وصفتها بالعزيزة على قلب كل فلسطيني.

وكانت المسيرة وفرقة كشافة التربية والتعليم انطلقت من امام الحديقة الاسبانية متجهة نحو وسط المدينة مجددة مبايعتها للرئيس والتفافها حول قيادته الحكيمة وتمسكها بالثوابت الوطنية بالدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف. وكان في مقدمة المسيرة المحافظ ورئيس البلدية ومدير التربية والتعليم وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي وعدد من قادة الاجهزة الامنية والشرطية بالمحافظة.