وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني في بلدة السواحرة الشرقية والشيخ سعد

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 23:00 )
القدس-معا- نظمت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية في بلدة السواحرة الشرقية والشيخ سعد يوما طبيا مجانيا ضمن الحملة الطبية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم .

وتأتي سلسلة الأنشطة الطبية التي تنظمها الجمعية بدعم من الحكومة النرويجية وضمن مشروع خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي وانتهاك حقوق الصحة الإنجابية للذكور والإناث على حد سواء ، والذي تنفذه جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية في مكتبها في ابوديس.

واكد محمد القيسي منسق المشروع بأن هذه الحملة الوطنية هي جزء من الحملة العالمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم وتهدف إلى تشجيع ومساعدة النساء من خلال الفحص المجاني وتوفير كافة التسهيلات المالية لإجرائه نظراً لصعوبة توجه النساء إلى مستشفيات القدس وإجراء الفحص بسبب الإغلاق الإسرائيلي على هذه المناطق .

كما اكد بأن هذه الحملة تسعى إلى نشر الوعي في أوساط المجتمع المحلي بأهمية المرض والإسراع في الكشف عنه ومعالجته، ومحاولة احتضان السيدات المصابات بالمرض و توفير الخدمات المساندة لهن ولعائلاتهن .

انطلاق بطولة كرة الهدف للمعاقين

على صعيد اخر وضمن سلسلة الفعاليات الخاصة باحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 وبرعاية الاتحاد الفلسطيني لرياضة المعاقين ستنطلق اليوم السبت في مجمع ماجد أسعد بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة أربع فرق رياضية وبحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والمؤسسات والأندية التي تعنى بمجال الإعاقة .