وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احكام وتأجيل جلسات في محكمة سالم العسكرية

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 12:52 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني ان محاموه ترافعوا امام محكمة سالم العسكرية والتي قامت باصدار احكام وتأجيل قضايا مجموعة من الاسرى وذلك خلال الاسبوع المنصرم.

وافاد محامي النادي بأن المحكمة اصدرت حكما بالسجن لمدة 33 شهرا والفي شيقل غرامة مالية على الاسير احمد الغندور من مخيم عسكر، و 24 شهرا حكم بها الاسير احمد فتحي استيتيه من نابلس ، وعلى الاسير احمد سليمان خالد من مخيم العين 15 شهرا واربعة آلاف شيقل غرامة، و15 شهرا على الاسير مامون عناية من نابلس.

وبين ان المحكمة قامت بانهاء ملف الاسير كمال شرايعه بسجنه لمدة 14 شهرا، ونهاد ابو كشك تسعة شهور، وعبد الحي حماد عشرة شهور، وبهاء علي احمد من قلقيلة ستة شهور والفي شيقل غرامة ماليه، وابراهيم محسن من طوباس تم حكمه ثمانية شهور وتغريمه الفي شيقل، ومؤيد ملحم من كفر راعي ثلاثة شهور و 500 شيقل، وشهرين ونصف الشهر والف شيقل غرامة على الاسير نضال عبد الرؤوف من طولكرم.

واشار المحامي بان الاسرى: بكر ابو هنية وعنان شبيطه ومحمد رابي ومعتصم ابو هنية من عزون في قلقيلية تم حكم كل واحد منهم ثلاثة شهور وغرامة مالية قدرة ثمانية آلاف شيقل.

واجلت ذات المحكمة جلسة الاسرى: محمد وائل ملحم من طولكرم، وفادي بصلات من قلقيلة، ووليد عبد الرحمن من دير الغصون، و احمد بشير ربع من حجه، وغالب فواز محمد من عانين في جنين ليوم 17/12/2009 ، وليوم 16/12 جلسة الاسرى: فادي منصور و علاء تيسير صالح ويوسف خليل حجاب من نابلس، وعماد فاروق من طولكرم، ومؤمن معروف طقز من عتيل، ومعتصم محمد عارضه من عرابة، والاسيرين قصي خميس من حجه، وكتيبه عازم من نابلس جلستهم بيوم 13/12، والاسيرين محمود عبد العال من طولكرم واسامه محسن من طوباس تحددت جلستهم بتاريخ 23/12 للاثباتات.

اما الاسرى: محمد رشيد رضوان و امين ايمن مجد من عزون، وسائد حمدان من نابلس و محمد سليم علاونه من جبع جلستهم بيوم 29/12، وليوم 30/12 الاسير اسامه قنازع من نابلس، وليوم 24/11 جلسة الاسرى: علاء رزق واحمد رجائي جابر من نابلس، وامجد وراد من مخيم عسكر، واكرم عوده من حواره في نابلس ، وليوم 6/12 الاسير عصام ابو حويله ومحمد عويص من مخيم بلاطة.

فيما تم تاجيل جلسة الاسرى: رامي منصور، ونصر عصام النصر، وفوزي بشكار، ومحمد صدقي، وفراس الطشوش، وهشام نايف بشكار وهم من نابلس ليوم 8/12/2009م، وليوم 7/12 الاسير يحيى الاغبر، وايهاب صادق عبيد من جنين، والاسرى : علاء وعطا وحامد ومحمد نايف صنوبر، ورفيق واحمد نبيه نجار،واحمد الخطيب اجلت جلساتهم ليوم 22/11 علما بانهم من محافظة نابلس، وليوم 15/12 تامر نصار من مادما و عبد الرحمن ابو خال من برقين.

وقدم المحامي طلب تاجيل جلسة الاسير مجدي جهاد نافع من جنين بسبب عدم اكتمال ملفه الطبي المرفق بالقضية واجلت جلسته ليوم 22/12 للتلخيصات.

ومددت المحكمة فترة اعتقال الاسرى: عبد الهادي سريس من مخيم العين ووليد علاء مخيمر من سبسطية، ويحيى كمال فاخوري من جبع ليوم 19/11 لاستكمال التحقيق معهم، وكذلك الاسيرين جبر محمود فشافشة من جبع.