وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلسلة من الفعاليات في مديرية بيت لحم للشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 15:21 )
بيت لحم - معا - خالد شعبان - تستعد مديرية الشباب والرياضة في محافظة بيت لحم لإطلاق سلسلة من الفعاليات والنشاطات خلال الفترة القادمة، حيث تستضيف وتشرف المديرية على إقامة ورشة عمل يوم الخميس في مقر المديرية في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وتحت عنوان " التحديات والمشاكل التي تواجه المدرب الفلسطيني " وذلك بتوزيع الدعوات على أكثر من ثلاثين مدرباً في كافة الألعاب الرياضية الجماعية منها والفردية.. بدءً بلعبة كرة القدم .... ومروراً بألعاب كرة السلة وكرة اليد... ورياضات ذوي الاحتياجات الخاصة... والعاب الكاراتيه والتايكوندو وكمال الأجسام.. هذا وعلى صعيد آخر تستمر التحضيرات لمهرجان الألعاب الشعبية،والذي ينطلق فعالياته يوم الجمعة الموافق 20/11 في ملاعب مدينة أبو عمار الشبابية.. ويشتمل العاب " عالي واطي " " الزقوطة " " السبع حجار ".. حيث تم رصد جوائز قيمة للفرق المشاركة.

بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، تنطلق بطولة المؤسسات الوطنية في لعبة كرة القدم، حيث من المتوقع مشاركة أكثر من عشرين فريق كروي يمثل بلديات ومؤسسات والبنوك والشركات في المحافظة. وسيتم توزيع الدعوات بداية الشهر القادم.

هذا ويستعد قسم الأندية في المديرية لتوزيع استمارات تقييم الأندية الخاصة بالعام الحالي، بمتابعة وإشراف خالد شعبان من قسم الأندية، بالتعاون مع قسم الشؤون الرياضية في المديرية.. حيث تشتمل الاستمارة على أكثر من عشرين سؤالا.. تتضمن المعلومات العامة ومرافق وعدد أعضاء الهيئة العامة لكل نادي، بالإضافة إلى متابعة محاضر وسجلات تلك الأندية، علما بأن محافظة بيت لحم يوجد فيها حوالي 40 نادي في سجلات الوزارة.

وعلى جانب آخر، يستعد قسم الشؤون الشبابية لإطلاق مجموعة من ورش العمل في مجال الوقاية والتوعية من مرض الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً، وهو ضمن سلسلة ورش عمل ممولة من قبل UNFPA وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وعلى صعيد الفعاليات والأنشطة التي استضافتها مدينة أبو عمار الشبابية، فقد جرى عدد من مباريات دوري الدرجة الثانية والثالثة لدوري كرة السلة الفلسطيني، إضافة لمباريات دوري كرة القدم النسوي، أما قاعة مديرية الشباب والرياضة فقد استضافت ورشة العمل التي أقامها اتحاد كرة القدم بخصوص قانون خماسيات لعبة كرة القدم لمعلمات التربية الرياضية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة. وكانت نفس القاعة في وقت سابق قد استقبلت في بهوها عدداً من اجتماعات اللجنة الفرعية المساندة لاتحاد كرة القدم الفلسطيني في محافظة بيت لحم.