وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأزهر في غزة تستقبل سفيرة فلسطين في الدنمارك

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 02:16 )
غزة- معا- استقبلت جامعة الأزهر في غزة سفيرة فلسطين في الدنمارك مي الصواف التي قامت بجولة تفقدية للجامعة ناقشت خلالها اهم مشاريع الجامعة كما اطلعت على اهم مرافقها .

وكان في استقبالها رئيس الجامعة الدكتور جواد عاشور وادي، ومدير العلاقات الخارجية مازن سليمان حمادة، وأمين سر مجلس الأمناء عماد شعت، وعضو مجلس الأمناء الأستاذ، طلال عوكل، وممثلين عن مجلس الطلبة والطالبات بالجامعة.


ورحب رئيس الجامعة بالسفيرة وقدم لها نبذة عن الجامعة ومراحل تطورها، و تم خلال اللقاء مناقشة مشاريع الجامعة التطويرية وكيفية توفير الدعم اللازم لها.

و ناقش مجلس الطلبة إمكانية توفير دعم مالي لإنشاء مبنى للأنشطة الطلابية كي يمارسوا فيه الأنشطة الثقافية وغير المنهجية المختلفة داخل أسوار الجامعة بصورة حضارية، وأعرب الطلبة عن رغبتهم في تفعيل التبادل الطلابي مع الجامعات الدنماركية.

ومن جهته طالب عماد شعت في بيان صادرعن مكتب أمناء جامعة الأزهر بضرورة العمل مع سفراء فلسطين في الخارج لتنسق الجهود لمساعدتنا في دفع عجلة التقدم والتطور بجامعة الأزهر.

وأعربت الصواف عن إعجابها بالتقدم الحاصل في جامعة الأزهر في فترة زمنية قصيرة بالرغم من المصاعب التي يمر بها الوطن، ووعدت ببذل قصارى جهودها لعرض مقترحات الجامعة على الجهات الحكومية وغير الحكومية الدنماركية، بهدف توفير الدعم اللازم .

وفي إطار المقاطعة الأوربية والأمريكية للسلطة الفلسطينية أكدت الصواف بأنه يجب أن لا يؤثر ذلك على الحركة التعليمية في فلسطين وأنها سوف تسعى لكسر هذا الحاجز بحيث لا تتأثر المؤسسات التعليمية بهذه المقاطعة.

وفي النهاية شكرت الصواف ادارة الجامعة على حسن الاستقبال والضيافة، متمنية لهم مزيداً من التوفيق والتقدم والنجاح.