وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس جمعية التضامن تحتفل بيوم الاستقلال

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 15:59 )
نابلس- معا- نظمت المدرسة الثانوية الإسلامية في محافظة نابلس، بتوجيهات من جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول احتفالاً بمناسبة يوم الإستقلال.

وبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم للطالب عباده أبو جعفر، ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني، ثم تحدث الطالب إياد برهم في كلمته عن إعلان وثيقة الاستقلال مبيناً تاريخ ونضال الشعب الفلسطيني وممارسة الاحتلال الاسرائيلي خلال العقود السابقة، وأن الاستقلال جاء نتاج الثورة والتضحيات التي قدمها أبناء الشعب الفلسطيني.

وتحدث الطالب قاسم الشاعر عن ضرورة بذل المزيد من الجهد وعلى مختلف الأصعدة لتحقيق الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتخلل الحفل الأناشيد الوطنية.

وأقامت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور فعاليات مختلفة لإحياء هذه المناسبة، رفعت فيها صور الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات والرئيس محمود عباس، والعلم الفلسطيني عاليا في ساحات المدرسة، وتم قراءة وثيقة الاستقلال عبر الإذاعة الصباحية، تلتها كلمات تخص المناسبة ألقاها عدد من طلبة المدرسة، تبعها إلقاء النشيد من فرقة كورال المدرسة.

وأقيم في الحصة الأولى من اليوم نفسه فعاليات ثقافية ورياضية وإرشادية مختلفة عمت أرجاء المدرسة إحياء للمناسبة ولتعريف الطلبة على أهمية الحدث.

وفي نفس السياق قامت المدرسة الاسلامية الاساسية للاناث بإحياء هذه الذكرى حيث قامت المدرسة بقراءة وثيقة الاستقلال خلال الاذاعة الصباحية للمدرسة وبعدها تم الاستماع للسلام الوطني الفلسطيني.

ومن الجدير ذكره أن جمعية التضامن الخيرية و مدارسها الأساسية والثانوية تحيي هذه المناسبة وغيرها من المناسبات الوطنية سنويا بفعاليات ونشاطات مميزة.