وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تحتفل بتخريج الدورة التخصصية في حركات الدفاع عن النفس

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 16:27 )
أريحا- معا- احتفلت كلية الشرطة اليوم الخميس بتخريج الدورة التخصصية الأولى في حركات الدفاع عن النفس، بإشراف مدربين من الشرطة التركية.

وذكر تقرير للمكتب الإعلامي للشرطة أن هذه الدورة استمرت لمدة أسبوعين كاملين من التدريب المتواصل، وتلقى فيها المتدربون مهارات الدفاع عن النفس، والقبض والتفتيش، وطرق الاعتقال السريعة للخارجين عن القانون، دون التسبب بالإيذاء أو الاصابه لهم.

وحضر الاحتفال العقيد يوسف عزريل مدير شرطة محافظة جنين ممثلاً عن اللواء حازم عطا اللة مدير عام الشرطة، مشيدا بالدعم التركي المتواصل للشرطة الفلسطينية على كافة الأصعدة، وخاصة في مجال التدريب المتخصص، وتأهيل مدربين ليكونوا قادرين على الاستمرار بتدريب أفراد جدد حسب الحاجة السنوية والمبنية على خطط وبرامج ثابتة ومدروسة.

وشكر العقيد عزريل الشرطة التركية والتعاون الدولي التركي على استضافتهم للعديد من الدورات في تركيا، بالإضافة لحضورهم إلى فلسطين من أجل تدريب عدد كبير من ضباط وأفراد الشرطة الفلسطينية في مجالات المرور والدراجات النارية والدفاع عن النفس وغيرها من الاختصاصات.

من جهته ثمن العقيد إبراهيم إربابا ممثل الوفد التركي الاهتمام الكبير من قبل قيادة الشرطة بوجود المدربين الأتراك، مشيدا بمهنية الشرطة الفلسطينية وقدرتها على التطور السريع، وعلى المهارة والدقة والإتقان الذي يتمتع به المشاركون بالدورات، واعدا بتقديم الإمكانيات والمساعدة في كافة المجالات، والتي تأتي في إطار التعاون الفلسطيني التركي المشترك وتبادل الخبرات.

وقدم منتسبو الدورة عروضاً لحركات الدفاع عن النفس أمام الحضور، مظهرين مهنية في تطبيق الحركات، بما يتناسب مع القوانين وحقوق الإنسان.

وحضر هذا الحفل المقدم عبد الحكيم ابو الرب نائب مدير عام التدريب والمقدم زاهر الصباح مدير كلية الشرطة، وممثل التعاون التركي(التيكا) في فلسطين احمد رفيق، وعدد من ضباط الشرطة الفلسطينية والتركية والمدربين.

وفي نهاية الاحتفال وزع الحضور الشهادات على منتسبي الدورة، وتبادلوا الهدايا وشهادات التقدير.