وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ياسر عبد ربه يفتتح المقر الجديد للهيئة الإسلامية المسيحية برام الله

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 17:25 )
رام الله - معا - افتتح ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس، ممثلا للرئيس محمود عباس، المقر الجديد للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في مدينة رام الله.

حضر الحفل أعضاء مجلس الهيئة ورئيسيها الشيخ تيسير التميمي والمطران عطا الله حنا وأمين عام الهيئة د.حسن خاطر.

واشاد عبد ربه بالدور الوطني للهيئة ومؤكدا على أهمية عمل الهيئة على الصعيد المحلي والعالمي وعملها تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، مضيفا: "أعتقد بأن الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات قد حققت نجاحات لا يمكن التقليل من شأنها وخاصة في هذه الظروف كالاستيطان في القدس والانتهاكات المستمرة للمقدسات".

وشدد عبد ربه على الدور الذي يمكن أن تلعبه الهيئة على الصعيد العالمي بمخاطبتها صناع القرار والالتقاء بهم لعرض جرائم الاحتلال في مدينة القدس.

وقال المطران عطالله حنا: "اليوم يعتبر يوما استثنائيا بافتتاح هذا المقر رسميا إذ علينا أن نوحد جهودنا من أجل الدفاع عن فلسطين والقدس لما تتعرض له يوميا من اعتداءات على البشر والدين والتراث"، وأضاف: "هدفنا هو مخاطبة العالم من مسلمين ومسيحيين من أجل نصرة القدس والدفاع عنها ونحن نسعى لمخاطبة العالم بخطاب موحد".

واثنى أمين عام الهيئة د.حسن خاطر على ما قاله عبد ربه، مشيدا بدوره في تأسيس الهيئة من خلال تذليل الصعاب وتسهيل العمل مع مؤسسات السلطة، قائلا: "إن ما نحتاجه هو سياسة الباب المفتوح وذلك من أجل تذليل الكثير من الصعاب التي تعترض لها الهيئة لتعزيز هدفنا الواحد وهو الدفاع عن القدس ومقدساتها"، مؤكدا على ضرورة واهمية الصوت الاسلامي المسيحي الواحد في ايصال هموم القدس والمقدسات الى العالم اجمع واشراك المجتمع الدولي بما تتعرض له المدينة المقدسة واهلها، مشيرا الى ان امكانيات الهيئة اليوم اصبحت افضل من ذي قبل في تحقيق هدفها.