وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بوليتكنك فلسطين تستقبل ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 14:39 )
الخليل-معا- قام ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية ناؤفومي شييموتو بزيارة جامعة بوليتكنك فلسطين وكان في استقباله أحمد سعيد التميمي رئيس مجلس رابطة الجامعيين رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين والدكتور إبراهيم المصري رئيس الجامعة.

حيث رحب التميمي بالضيف مثمناً جهود الحكومة اليابانية في دعم القضية الفلسطينية بشكل عام ودعمها لجامعة بوليتكنك فلسطين بشكل خاص من خلال تقديم المختبرات واعرب عن أمله بتعزيز هذا التعاون.

من جهته اشاد رئيس الجامعة الدكتور ابراهيم المصري بدور الحكومة اليابانية في دعم قطاع التعليم والصحة في فلسطين وتطرق إلى رؤية الجامعة بالوصول الى العالمية والابداع من خلال التميز بالبرامج والبحث العلمي والسعي الى فتح أفاق التعاون مع الجامعات الدولية واليابانية.

ثم قام الدكتور سهيل سلطان مدير التخطيط والتطوير والعلاقات العامة في الجامعة بتقديم عرضا موجزا عن انجازات رابطة الجامعيين منذ نشأتها عام 1953، وتضمن العرض برامج الجامعة الاكاديمية والبحثية والمجتمعية وتطرق الى أهم التحديات التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها من خلال تنفيذ مشاريع مع شركاء محليين ودوليين.

من جهته أكد هاشييموتو على أهمية دعم الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وأشاد بدور الجامعة وتميزها في البرامج التقنية والبحثية وابدى اهتمامه بما تقوم به الوحدات البحثية في الجامعة حيث قام الدكتور يعقوب الاشهب عميد البحث العلمي والدراسات العليا ورئيس وحدة التكنولوجيا الحيوية بتقديم شرحا مفصلا عن نشاطات الوحدة.

في حين اكد ابراهيم عمرو امين سر مجلس الرابطة على اهمية التبادل العلمي والبحثي بين جامعة بوليتكنك فلسطين والجامعات اليابانية في مختلف التخصصات. ثم تطرق المهندس صادق نيروخ من شركة التقدم لصناعة القبانات والموازين الى البرامج التي يقدمها التعاون الياباني "جايكا" في تحسين مستوى التعليم وخدمة الصناعة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء قام هاشييموتو بزيارة لمختبر التحكم باستخدام الكمبيوتر الممول من التعاون الياباني وزيارة وحدة التكنولوجيا الحيوية.