وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطيني يفوز بجائزة ثاني أفضل مصور تلفزيوني عالميا

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 14:37 )
غزة - معا - فاز مصور شركة "ميديا جروب" الفلسطينية محمود درويش العجرمي 33 عاما بجائزة ثاني أفضل مصور تلفزيوني في العالم في التغطية الإخبارية لعام 2008 / 2009 ضمن مسابقة "رورى بيك الدولية " التي جرت يوم الخميس الماضي في العاصمة البريطانية لندن.

وتنافس على الجائزة مئات المصورين من كافة أنحاء العالم وتأهل لتصفياتها النهائية ثلاثة مصورين هم من جنيسات: روسي وفلسطيني وايرلندي.

يشار إلى أن الصورة التي فازت في المسابقة هي الصورة الشهيرة التي تظهر سقوط قذائف الفسفور الأبيض على مدرسة بيت لاهيا التابعة للاونروا والتي لجأ إليها مئات المواطنين إبان الحرب الأخيرة على غزة ووصفت لجنة التحكيم في المسابقة الصورة "بالقوية والمبدعة".

ومن الجدير بالذكر أن العجرمي فاز بالعديد من الجوائز الصحفية كانت من ابرزها جائزة "الشجاعة الصحفية" على مستوى فلسطين العام الماضي لكن الفرحة لم تكتمل لدى العجرمي حيث منع من السفر إلى مقر انعقاد المسابقة في لندن لاستلام جائزته بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة.

يذكر أن هذه الجائزة تمنح سنويا منذ العام 1995، في مجال تغطية الأخبار اليومية، ولأفضل فيتشر وأفضل اللقطات الإنسانية التي كان لها أثر دولي أو ساهمت في إحداث تغيير في السياسات أو المفهوم.