وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الضميري يدعو منتسبي قوى الامن إلى تعزيز العمل المشترك

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 17:51 )
طولكرم- معا- دعا اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية اليوم السبت، منتسبي قوى الامن الفلسطينية الى تعزيز العمل المشترك فيما بينها وتطوير مهاراتها وبذل كل جهد من اجل تطبيق القانون وحماية ارواح وممتلكات المواطنين والذود عن المصالح الوطنية العليا للشعب والملتزمة بتعليمات القيادة الامينة على مصالح الوطن، والى افشال كل المخططات التي تستهدف تقزيم الاهداف الوطنية او التنازل عن الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 والثوابت الوطنية.

جاءت اقوال اللواء الضميري خلال محاضرة القاها اليوم امام 200 من منتسبي الاجهزة العسكرية والامنية والشرطة في قاعة الضباط بمقر المقاطعة بمدينة طولكرم، نظمتها لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية ومديرية التوجيه السياسي في المحافظة حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، بمشاركة نائب قائد المنطقة العميد أبو مهند الذي أشاد بدور التوجيه السياسي والوطني في توعية وتثقيف المؤسسة العسكرية.

واعتبر اللواء الضميري ان التحرك السياسي للقيادة الفلسطينية يستند الى صلابة قوى الامن الفلسطينية ومتانة الوضع الداخلي الفلسطيني وان نجاح هذا الحراك يعتمد على مدى الدعم والاسناد الشعبي لخطوات الرئيس محمود عباس والدعم السياسي من قبل قوى الشعب الفلسطيني والجهود السياسية المساندة من قبل الاشقاء والاصدقاء في العالم اجمع.

واوضح اللواء ان اعلان الرئيس عن عدم ترشيح نفسه للانتخابات إشارة لإنسداد أفق المفاوضات مع حكومة اليمين "المتطرق" ومحاباة الولايات المتحدة لإسرائيل واستنهاض للدول العربية والمحبة للسلام في العالم، وان تأخذ دورها في مساعدة الشعب الفلسطينيى على تحقيق اهدافه رغم ما اشار الرئيس اليه من وجود غصة في القلب من الجانب العربي.

واشار اللواء إلى أن هناك حراك سياسي فلسطيني في كل العالم من أجل إعلان الدولة بحدود الرابع من حزيران 67، وأن ذهاب القيادة الفلسطينية لمجلس الأمن لا يعني إعلان الدولة من طرف واحد بل هو لتطبيق للاتفاقيات التي وقعت ولقرارات الشرعية الدولية، معتبرا ان الدولة الفلسطينية اصبحت قائمة على ارض الواقع ومعترف بها سياسيا من معظم دول العالم وانها تحتاج الى اعتراف بالحدود التي يجمع عليها العالم باسره.

وركز اللواء الضميري على ضرورة تعزيز العلاقة بين رجل الامن وجماهير الشعب لتحقيق اكبر قدر من الاستقرار والطمأنينة، وايجاد الاجواء الكفيلة بتحقيق التنمبة واستكمال بناء الدولة في مختلف المجالات.

وفي نهاية اللقاء شكر اللواء الضميري قوات الامن الوطني قادة وقوات وقيادة منطقة طولكرم والأجهزة الأمنية لتعاونها مع التوجيه السياسي لتنفيذ البرامج التي تستهدف الحفاظ على قوات امن وطنية مؤهلة ومؤمنة برسالتها وقادرة على الدفاع عن مصالح شعبها، كما أجاب على إستفسارات وأسئلة الحضور.