وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة الملتقى الهندسي بالاسلامية تنظم ورشةحول"وحدة طموحات وتحديات"

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 17:52 )
غزة- معا- عقدت إدارة مشروع "تطوير نوعية الجوانب العملية في برنامج هندسة الكهرباء والحاسوب لتلبية احتياجات سوق العمل" اليوم السبت، ورشة عمل بعنوان "وحدة الملتقى الهندسي: طموحات وتحديات"، وذلك ضمن أنشطة وحدة الملتقى الهندسي التابعة لمختبر الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة.

وذكر الدكتور أيمن أبو سمرة مدير المشروع، أن الورشة تأتي ضمن فعاليات وحدة الملتقى الهندسي التي أنشئت ضمن المشروع بهدف التشبيك بين الخريجين وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية.

وأثنى الدكتور محمد حسين نائب عميد كلية الهندسة للبحث والتطوير، على جهود فريق عمل المشروع،مشيرا إلى أهمية التدريب الفعال للخريج وأن التدريب فرصة جيدة لدمج الخريج في سوق العمل.

وبين د.حسين إلى استعدادات كلية الهندسة المتعلقة بالتحضير لعقد المؤتمر الدولي الثالث للهندسة وإعمار غزة والذي سيعقد في 10من تشرين أول/أكتوبر2010م.

وأشار الدكتور فادي النحال مدير مختبر الأبحاث والمشاريع، إلى دعم مختبر الأبحاث والمشاريع لطلبة كلية الهندسة من خلال تقديمه كافة التسهيلات والاستشارات الفنية اللازمة للطلبة.

وقدمت المهندسة شيرين اسبيتة منسقة وحدة الملتقى الهندسي، عرضاً عن أهداف وحدة الملتقى الهندسي وإنجازاتها والتطلعات المستقبلية لعملها، وذكرت أن أعضاء الوحدة مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية من قسمي هندسة الكهرباء وهندسة الحاسوب وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي.

واستعرضت المهندسة اسبيتة جانباً من إنجازات الوحدة لهذا العام منها: دعم اللقاء التكنولوجي الهندسي الثالث، وتنفيذ برنامج التدريب الصيفي، ودعم مشاريع تخرج الطلبة، وعقد ثلاث ورش عمل مختصة، وتصميم موقع الكتروني خاص بالوحدة ليتم التواصل من خلاله مع أعضاء الوحدة.

وعرض المهندس سهيل مدوخ ممثل الحاسوب الحكومي المقال، تجربة مركز الحاسوب الحكومي في التدريب الصيفي لهذا العام، والآلية المتبعة لديهم.

واشار المهندس أحمد منصور منسق برنامج التدريب الصيفي، إلى نتائج تحليل الاستبانة المقيمة للبرنامج، وعرض أهم الإنجازات التي حققها التدريب والمشاكل التي واجهت المتدربين خلال فترة التدريب والتوصيات الخاصة بتطوير التدريب.