وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من كلية تدريب غزة التابعة "للأونروا"

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 16:36 )
غزة- معا- استقبلت جامعة فلسطين اليوم السبت، وفداً من كلية تدريب غزة قي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في الزهراء جنوب مدينة غزة.

والتقى الوفد خلال الزيارة برئيس الجامعة د.سالم صباح، ونائب رئيس الجامعة د.محمد ابو سعدة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والادارية د.موسى ابو سليم، وعميد شؤون الطلبة د.عبد الكريم المدهون، ومدير العلاقات العامة م. احمد صنع الله.

وضم الوفد مدير كلية تدريب غزة قي وكالة الغوث د. زكري العصار، ورئيس الاقسام التجارية وجدي محسن، ومسؤول شؤون الطلبة في الكلية احمد عبد الوهاب، والمدربة في الكلية زينب ابو سرية، وعدد من طلاب وطالبات قسم التجارة وادارة المكاتب.

وجرى خلال اللقاء بحث أفاق التعاون المشترك بين جامعة فلسطين وكلية تدريب غزة قي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

ورحب رئيس الجامعة د. صباح بالوفد الزائر، وقدم لهم شرحاً موجزاً عن كليات الجامعة وخاصة اعتماد وزارة التعليم العالي لثلاث كليات منها، وهي كلية الهندسة بتخصصاتها، وكلية تكنولوجيا المعلومات بتخصصاتها، وكلية ادارة المال والاعمال بتخصصاتها، مشيراً الى تحقيق الجامعة تقدما كبيرا فيما يتعلق بالنواحي الفنية والتقنية.

واكد د. صباح ان الجامعة على استعداد للتعاون مع كافة المؤسسات التعليمية وغيرها من اجل النهوض بواقع المجتمع الفلسطيني، مؤكداً ان جامعة فلسطين فيها تخصصات نوعية ومميزة تلبي احتياجات المجتمع.

واشار مدير كلية تدريب غزة في وكالة الغوث د. العصار، إلى ان الكلية من خلال زيارتها لجامعة فلسطين تهدف للتعرف على امكانياتها تمهيداً لبحث افق التعاون المشترك، موضحاً ان هناك الكثير من المجالات التي يمكن الاستفادة منها خاصة وان جامعة فلسطين تتمتع بمميزات عديدة على مستوى تخصصاتها ومختبراتها العلمية.

وقام الوفد بجولة في مرافق الجامعة المختلفة، وزار الكليات والمختبرات وغيرها، برفقة م. احمد صنع الله الذي قدم شرحاً وافياً للوفد عن الجامعة ومرافقها ومختبراتها، وابدى الوفد اعجابه بمدى التطور في أداء الجامعة وادارتها ومستوى قاعات المحاضرات ومختبرات الجامعة، كما وشاهد الوفد عرضا على شاشة LCD عن مرافق الجامعات وطرق التدريس فيها قدمته أ. منى جبريل.

واوضح رئيس الاقسام التجارية وجدي محسن، أن الجامعة كبيرة والمختبرات متنوعة وكثيرة، مضيفا "عندما قررنا زيارة الجامعة لم نكن نتوقع هذا التقدم في الجامعة، فكثيراً اعجبتني مختبرات الجامعة ومعاملها، والواضح ان الجامعة تركز على الجانب العملي وهذا يشكل نقطة قوة لها".

وأعتبر مسؤول شؤون الطلبة في الكلية احمد عبد الوهاب، أن زيارتهم لجامعة فلسطين تركت لديهم انطباعا ايجابياً عن الجامعة ومرافقها ومدى تطورها، موضحاً ان جامعة فلسطين مميزة بامكانياتها وأكاديمييها وتطورها، مشيدا بحسن الاستقبال والضيافة التي حظوا بها من قبل الجامعة.