وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تفتتح دراسة كشفية لقادة الكشافة والمرشدات في المدارس

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 17:10 )
قلقيلية - معا - رائد عمر - افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم دورة كشفية إرشادية (دراسة المستوى الثالث) لقادة الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس محافظة قلقيلية وذلك في مدرسة ذكور الرازي الأساسية في قلقيلية .

وقد افتتح الدورة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية وجميل حسنين مدير مدرسة ذكور الرازي الأساسية بالإضافة إلى طاقم التدريب من مشرفي الكشافة والمرشدات في محافظات الضفة الغربية.

وقد بدأت فعاليات الدراسة بمراسم رفع العلم الفلسطيني ، وفعاليات افتتاح الدراسة الكشفية المختلفة ، وتحدث يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية بكلمة رحب فيها بالحضور من المدربين من المديريات الأخرى ومن قادة الكشافة والمرشدات المشاركين في الدورة.

وشدد عودة في كلمته على أهمية هذه النشاط الكشفي الإرشادي في تعزيز الانتماء الوطني والقيم والأخلاق الحميدة، مؤكدا حرص مديرية التربية والتعليم على دعم وتعزيز النشاط الكشفي الإرشادي في المدارس .

هذا ودعا عودة المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من كم الخبرات والمهارات والمعارف ونقلها للطلبة في المدارس ، كما شكر عودة قادة الدراسة الكشفية الإرشادية من مديريات جنوب نابلس وجنين ، كما شكر عودة إدارة مدرسة ذكور الرازي الأساسية على استضافة الدراسة في المدرسة .

بدوره أضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن هذه الدورة تأتي ضمن توجيهات الإدارة العامة للنشاطات التربوية ، وضمن خطة مديرية التربية والتعليم في قلقيلية لتفعيل وتطوير النشاط الكشفي الإرشادي من خلال تأهيل القادة ، حيث تستمر لمدة ثلاثة أيام وتشمل في فعالياتها تدريب عملي في رفع العلم والصافرات والتحية والصيحات والعلامات، إضافة إلى عرض نظري لنشأة الحركة الكشفية وأهدافها ودور القائد الكشفي وصفاته، وكذلك تدريب عملي على العقد والدورات والربطات والسمر وكذلك المشاريع الكشفية المختلفة.

ويشرف على التدريب في الدورة طاقم متخصص مكون من مشرفي الكشافة والمرشدات : أحمد خروب من تربية قلقيلية ، جمعة الأزعر من تربية جنوب نابلس ، ومحمود نواهضة من تربية جنين ، ضياء نصار من تربية قلقيلية . بالإضافة إلى مساعدة كل من رشيد يامين وسلام أبو لبدة ومعز عباس واحمد الحارسي من قادة الفرق الكشفية الإرشادية المؤهلين في تربية قلقيلية .