وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربيةالمقالة تتفق مع قطر الخيرية واتحاد الأطباء العرب على تنفيذ مشاريع

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 11:58 )
غزة- معا- اتفقت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، مع وفد من جمعية قطر الخيرية على تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بالمدارس الحكومية في قطاع غزة تشمل ترميم "22" فصلا دراسيا والاستمرار في مشروع إزالة أنقاض عدد من المدارس المدمرة، وتزويد الوزارة بالأجهزة الإلكترونية والحواسيب لتوزيعها بحسب الحاجة.

وشكر وكيل الوزارة المقالة د.يوسف إبراهيم جمعية قطر والمانحين على هذا الدعم والجهد المتواصل في خدمة قطاع التعليم، مؤكداً على ضرورة التعجيل باستكمال المشاريع السابقة التي تم التوافق عليها خاصة المتعلقة بإصلاح المدارس وتركيب النوافذ والزجاج مع ازدياد برودة الجو وهطول الأمطار.

ووعد وكيل الوزارة وفد جمعية قطر الخيرية ممثلا بعبد الرزاق الغرباوي مدير مكتب الجمعية في قطاع غزة، بتزويدهم بالاحتياجات العامة والضرورية حسب خطة التنمية الإستراتيجية للوزارة حتى يتسنى تقديم الدعم لها بالاتفاق مع بعض المانحين.

بدوره وعد الغرباوي بالاستمرار في تقديم الدعم المباشر للتعليم، مبينا أن الأسابيع القادمة ستشهد تنفيذ مشاريع جديدة سيعلن عنها لاحقا.

تسلمت وزارة التربية والتعليم العالي المقالة أجهزة مقدمة من "اتحاد الأطباء العرب" اشتملت على أجهزة كمبيوتر وطابعة وجهاز فاكس وماسح ضوئي وغيرها، استكمالا للدعم السابق المقدم من الاتحاد والذي شمل على عدة مشاريع من بينها مشروع تزويد المدارس بالمياه الصالحة للشرب، ومشروع توزيع القرطاسية، ومشروع إزالة الأنقاض.

كما يجري حاليا الإعداد لتنفيذ مشروع "كسوة الشتاء" سيستفيد منه 3000 طلاب وطالبة.