وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة محافظة سلفيت تعقد دورة في دير استيا

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 15:37 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية زراعة محافظة سلفيت وبالتعاون مع جمعية سيدات دير استيا الخيرية محاضرة حول استخدام الأسمدة العضوية في الزراعات.

وتحدثت المهندسة أماني الزير رئيس قسم الإنتاج النباتي في المديرية عن أهمية استعمال الأسمدة العضوية في التسميد وفوائد تلك الأسمدة على الزراعات وعلى صحة المواطنين حيث يتجه العالم بأسرة إلى استخدام تلك الأسمدة لأهميتها ومضارها القليلة على صحة الإنسان وتحدثت المهندسة أماني أيضا عن استعمال المبيدات الطبيعية وبينت اثر استخدام المبيدات الكيماوية وخطورتها على صحة الإنسان.

كما تم إعطاء محاضرة عن طرق التغذية الصحيحة وتحدثت المهندسة ميساء معكوسة عن أهمية الغذاء المتوازن لجسم الإنسان وبينت أهم طرق الحفظ من تبريد وتجفيف وتعليب وبينت أهمية كل طريقة وشرحت للحضور عن أهم الإرشادات التي يجب الالتزام بها داخل المطبخ.

وأفاد المهندس الزراعي محمد فتحي فطاير مدير زراعة محافظة سلفيت أن تلك المحاضرات تأتي ضمن خطة وزارة الزراعة في التقليل من استخدام المبيدات الكيماوية لما لها من أضرار صحية وبيئية على التربة الفلسطينية.

هذا وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على جميع استفسارات الحضور وطالبوا بعقد مزيد من المحاضرات واللقاءات الزراعية لأهميتها على تنمية وتطوير المزارعين والقطاع الزراعي الفلسطيني.