وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين العام يؤكد على أهمية تحقيق مبدأ الرضا الوظيفي

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 16:10 )
سلفيت-معا- أكد ديوان الموظفين العام اليوم الاحد، على ضرورة الاهتمام بالحقوق الوظيفية لدى موظفيه وتحقيق مبدأ الرضا الوظيفي لديهم مع مناقشة كافة المشاكل التي يعاني منها الموظفون والعمل على إيجاد حلول مناسبة لديها.

جاء ذلك عقب الكشف عن نتائج استبيان أعده الديوان بهدف التعرف على اتجاهات موظفيه ومدى شعورهم بالرضا الوظيفي، وذلك في إطار حرصه الشديد على تطوير العمل والرقي بأداء العاملين فيه والوصول بهم إلى أقصى درجات القناعة والاهتمام بالوظيفة الحكومية.

ودعت نتائج الاستبيان إلى ضرورة تعزيز مبدأي الكفاءة العلمية والعملية إضافة إلى الثواب لدى الموظفين المتميزين, مع العمل على تعبئة الهيكلية وتوزيع الموظفين المتميزين بصورة عادلة عليها.

وقدمت النتائج مجموعة من المقترحات لتحسين جودة العمل في الديوان, أبرزه عقد سلسلة من ورش العمل للمساهمة في تطوير الأداء, وعقد مجموعة من الدورات التدريبية للرقي بأعمالهم, مع وضع حوافز تشجيعية للموظفين الملتزمين بهدف تشجيعهم وحثهم على المواصلة.

وشددت النتائج على ضرورة تفعيل مبدأ التعليم المستمر لدى الموظفين, وتخصيص صندوق عام للشكاوي, مع إشراك الموظفين بصورة دورية في اجتماعات المدراء وإطلاعهم على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بمهام ديوان الموظفين العام.

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام يحرص على تطوير العمل داخل دوائره المختلفة, عبر عقد ورش العمل والدورات التدريبية بصورة مستمرة, مع تقييم الأداء والاستماع إلى آراء موظفيه والنظر في مشاكلهم والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها.

وتعد هذه الخطوة الأولى, حيث يعقبها قيام ديوان الموظفين العام بتصميم استبيان آخر للتعرف على اتجاهات الموظفين في مختلف وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية, والكشف عن درجات الرضا الوظيفي لديهم, مع رصد المقترحات والآراء الخاصة بتطوير العمل والرقي به.