وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية تختتم معرض "الوفاء للشهيد ابو عمار"

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 15:36 )
قلقيلية - معا- اختتمت جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية اليوم معرض "الوفاء للشهيد أبو عمار" والذي نظمته جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية والهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية برعاية حركة فتح- إقليم قلقيلية وذلك في قاعة عمارة العزة في قلقيلية في الذكرى الخامسة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، والذي استمر لستة أيام .

وأوضح خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين أن تنظيم معرض الوفاء للشهيد القائد ياسر عرفات يأتي من خلال مبادرة شبابية قامت بها دائرة الشباب في جمعية منتدى المثقفين، ورعتها ودعمتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في إقليم قلقيلية، وذلك وفاءً للشهيد الرمز ياسر عرفات، والذي يعتبر مدرسة متكاملة في النضال والثورة والانتماء وحب الوطن والثبات على المواقف والمبادئ الوطنية.

وشكر جبر حركة فتح في إقليم قلقيلية وعلى رأسها محمود ولويل أمين سر الإقليم، ومحمد العدنان عضو الإقليم ومنسق التعاون ما بين الجمعية وحركة فتح في تنظيم المعرض، حيث ثمن جبر جهود حركة فتح في رعايتها لتنظيم المعرض، ودعمها لنشاطات وفعاليات الدائرة الشبابية في جمعية منتدى المثقفين .

كما شكر جبر العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية على افتتاحه للمعرض ودعمه المتواصل للمسيرة الثقافية والفنية في محافظة قلقيلية.

بدوره أكد محمود ولويل أمين سر حركة فتح إقليم قلقيلية ثبات الحركة على النهج الذي خطه الشهيد الرمز أبو عمار والذي تضمن الحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية، حيث قدّم الشهيد الرمز أبو عمار روحه وحياته فداءً لفلسطين وكان له الدور الكبير في تعريف العالم اجمع بعدالة القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

هذا وأضاف ولويل بأن القيادة الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية برئاسة الرئيس "أبو مازن" تؤكد المرة تلو الأخرى ثباتها على نهج الرئيس الرمز "أبو عمار" من خلال الحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية وإصرارها على عدم التنازل عن أي من هذه الثوابت الوطنية مهما كلفها الأمر .

والجدير ذكره أن معرض "الوفاء للشهيد الرمز أبو عمار" احتوى على أعمال فنية متنوعة، حيث تضمن زاوية لصور الشهيد أبو عمار في مراحل متعددة في حياته، وتحكي قصة صامتة لنضال القائد الرمز، كما تضمن المعرض إنتاج فيلم وثائقي عن حياة ونضال القائد الرمز أبو عمار تم إنتاجه خصيصا للمعرض من خلال فريق عمل مشروع Kino Camp في الدائرة الشبابية لجمعية منتدى المثقفين.