وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئاسة التشريعي بغزة تثمن موقف البرلماني الفرنسي بكسر العزلة عن حماس

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 18:20 )
غزة - معا- ثمنت رئاسة المجلس التشريعي بغزة اليوم الاحد، موقف البرلماني الفرنسي "فيليب ماريني"، ودعت فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي والإدارة الأمريكية إلى الاستجابة لدعوته حول كسر العزلة السياسية المفروضة على حركة حماس ورفع الحصار عن غزة والعمل على التعاطي مع حماس على اساس الواقعية السياسية.

وقال د. احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي: "هذا الموقف ليس الأول في إطار المواقف التي يبديها سياسيون وبرلمانيون غربيون حول حركة حماس والحصار المفروض على غزة، وأن عشرات السياسيين والبرلمانيين الغربيين يتبنون ذات الموقف، ويوقنون بأن الحل يكمن في الاعتراف بمدى قوة وثقل حركة حماس وفاعليتها الكبرى في إطار المعادلة الفلسطينية الداخلية والمشهد السياسي الفلسطيني، وما يترتب على ذلك من ضرورة الإقلاع عن سياسة العزل والضغط والإقصاء الراهنة، واستبدالها بسياسة حكيمة ترتكز على أساس النقاش الهادئ والحوار الموضوعي".

واكد د.بحر أن هذا الموقف يجب أن يشكل حافزا أمام فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي والإدارة الأمريكية لمراجعة سياساتها ذات الصلة بالقضية الفلسطينية بشكل عام، وقضية الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على حركة حماس وقطاع غزة بشكل خاص، والوقوف بحيادية أمام ما يعانيه الشعب الفلسطيني.

واشار د.بحر الى ان هذه الخطوة يجب ان يعقبها خطوات أخرى، وأنها ومثيلاتها تشكل أرضية مواتية لتغيير جدي وحقيقي يطال المواقف والسياسات الغربية حيال القضية الفلسطينية برمتها على المدى القريب والمتوسط، بما يفضي إلى رفع الحصار السياسي والاقتصادي الذي يئن قطاع غزة تحت وطأته ويعيد بناء المصداقية الديمقراطية للدول الغربية إزاء المسألة الفلسطينية التي انهارت تماما خلال الأعوام الأخيرة، حسب تعبيره.