وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تنظم جلسات الامتحان التنافسي لحملة دبلوم التمريض

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 16:54 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الصحة جلسات الامتحان التنافسي لحملة دبلوم التمريض امس السبت، الذين تقدموا بطلبات للعمل في الوزارة خلال العام الجاري 2009.

وشارك في الامتحان الذي عقد في قاعات "مجمع العصرية الصحي" التابع للكلية العصرية نحو 600 ممرض وممرضة، من مختلف محافظات الضفة ومن خريجي الكليات والمعاهد، ممن سبق لهم اجتياز الامتحان الشامل الذي تنظمه وزارة التعليم العالي، واجتازوا كذلك امتحان مزاولة المهنة الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع نقابة الممرضين.

وأشرف على الامتحان كل من صالح ثوابتة مدير عام الشؤون المالية والإدارية في وزارة الصحة، ونجاة دويكات مديرة وحدة التمريض في الوزارة إلى جانب فريق من المراقبين من موظفي الوزارة، ومراقبون من ديوان الموظفين العام.

وقالت دويكات أن هذا الامتحان هو الخطوة الأولى التي تؤهل من يجتازها للمقابلة التي تحدد في ضوئها إمكانية التوظيف ووفق معايير النزاهة والشفافية، مشيدة بالأجواء المريحة والانضباط الذي ساد قاعات الامتحان، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يتمكن فيها المئات من المرشحين للوظيفة من تقديم الامتحان في وقت واحد وفي ظل ظروف مريحة للجميع.

كما تفقد الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية قاعات الامتحان، مؤكدا حرص إدارة المجمع والكلية على تقديم التسهيلات الإدارية والفنية للوزارة والممتحنين، ومعربا عن سعادته باستضافة المجمع لهذه الفعالية المهمة.

وقال في حديث لعدد من الصحفيين الذين تواجدوا في المكان "نحن حريصون على بناء علاقة شراكة وتعاون على قاعدة التكامل في الأدوار والمهمات بين مختلف الأجسام والهيئات المعنية بالقطاع الصحي من وزارة ومؤسسات تعليمية ومراكز ومستشفيات القطاع الخاص.

كما أشاد الشيوخي بالنهضة التي يشهدها القطاع الصحي بقيادة الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة وبخاصة الخطوات الجارية لإقامة مجمع فلسطين الطبي، ومشروع قانون التأمين الصحي، فضلا عن إنجازات الوزارة في مجال توسيع الخدمات الصحية وتحسين جودتها، والإجراءات المميزة التي اتخذتها لمكافحة وباء انفلونزا الخنازير.

وقد أشاد المشاركون الذين توزعوا على 8 قاعات بالتسهيلات التي قدمتها وزارة الصحة وإدارة المجمع بما في ذلك إتاحة الفرصة لطالبي الوظيفة باستكمال معاملاتهم وطلباتهم.