وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة شؤون اللاجئين تشكل لجنة لمتابعة مشاكل صحة البيئة في شعفاط

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 16:22 )
رام الله- معا- شكلت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية لجنة خاصة لمتابعة قضايا مشاكل صحة البيئة في مخيم شعفاط في القدس والتي يعاني منها اللاجئين بشكل يومي هناك خاصة تراكم وانتشار النفايات في شوارع وأزقة المخيم.

وتضم اللجنة في عضويتها كل من دائرة شؤون اللاجئين، ونبيل مصباح مدير قسم صحة البيئة في وكالة الغوث " الأونروا "، وعمر النجار مدير وحدة اللاجئين في مجلس الوزراء، وحمدي الرجبي مديرعام الشؤون العامة في محافظة القدس، والمهندس علي أبو عياش من وزارة الحكم المحلي.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الأول في مقر الدائرة في رام الله يوم أمس السبت حضره عن الدائرة أحمد حنون مدير عام الدائرة ، وعادل محيسـن مديرملف القدس ومخيم شعفاط، ومحمد عليان مدير شؤون مخيمات الوسط، وكنعان الجمل مدير ملف " الأونروا "، ومحمد السيد مدير المشاريع، وحضر الاجتماع بسام علقم رئيس لجنة خدمات مخيم شعفاط.

وصرح عادل محيسـن مدير ملف شؤون القدس ومخيم شعفاط في دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير بأن تشكيل هذه اللجنة يأتي من منطلق اهتمام الدائرة باللاجئين في القدس عامة وفي مخيم شعفاط خاصة ومتابعة قضاياهم ومشاكلهم واحتياجاتهم المختلفة والعمل على توفير أفضل الخدمات الأساسية لهم، وان عمل هذه اللجنة سيتركز على متابعة وحل مشكلة صحة البيئة وخاصة مشكلة تزايد وانتشار النفايات في شوارع وأزقة المخيم بشكل غير طبيعي والذي ينذر بكارثة صحية وتسبب أرقا وازعاجا للسكان.

وأكد محيسـن بأن اللجنة باشرت عملها وبدأت بالعمل والبحث عن أليات جادة وعملية لحل مشكلة النفايات وانشاء بنية تحتية جديدة لشبكات تصريف ميا ه الأمطار في شوارع المخيم.

ومن جهة أخرى أوضح أحمد حنون مدير عام الدائرة بأن الدائرة تعمل جاهدة بكل طاقاتها وبالتعاون مع الوزارات الحكومية ووكالة الغوث من أجل حل كافة المشاكل الصحية وغيرها من المشاكل التي يعاني منها سكان مخيم شعفاط من أجل تقديم أفضل الخدمات للاجئين فيه.

واشار الى اهتمام رئيس الدائرة الدكتور زكريا الأغا بقضايا وهموم اللاجئين بشكل عام وبمخيم شعفاط بشكل خاص لما له من خصوصية كونه المخيم الوحيد الذي يقع ضمن السيطرة الاسرائيلية ويعاني من اجراءاتها الاحتلالية الهادفة الى تهويده وانهائه.