وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوى رام الله تؤكد على ضرورة إنجاز الحوار لمواجهة مخططات الاحتلال

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 16:29 )
رام الله- معا- دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة كافة القوى والفعاليات الحريصة على مصلحة الشعب الفلسطيني وبرنامجه الوطني إلى بذل كل الجهود لإنجاز الحوار الوطني وتغليب هذه المصلحة على المصالح الفئوية والحزبية الطبقية.

ومن جانب اخر دعت القوى جماهير الشعب الفلسطيني للوقوف إلى جانب مدينة القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية التي تتعرض كل يوم لكل أشكال التطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال من خلال سياسة هدم البيوت وضرب المواطنين والتعرض للمقدسات وتكثيف محاولات تهويد المدينة المقدسة.

كما أكدت القوى على ضرورة التمسك والصمود أمام كل الضغوط وعدم العودة لاي مفاوضات في ظل استمرار سياسة الاستيطان، داعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف هذه العنجهية لحكومة الاحتلال والضغط عليها من اجل إلزامها باحترام وتطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ووضع حد لهذا الاستهتار والتأكيد على قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد ان القدس مدينة محتلة وفق هذه القرارات ورفض كل أشكال المراوغة التي تنتهجها حكومة نتنياهو واخرها الاعلان عن بناء 900 وحدة سكنية جديدة بالقدس الامر الذي يشكل تحديا جديدا لهذه الشرعية.

من جهة اخرى اجتمع وفد من قوى رام الله بإدارة شركة كهرباء محافظة القدس اضطلع خلالها على معاناة الشركة وإشكالاتها مع المشتركين وحالة اللاوعي التي تمارس بحقها سواء كان بسرقة التيار أو التمنع عن الدفع ومن جهته.

وأكد الوفد على وقوف القوى لجانب حق الشركة بالمتابعة الجادة لكل ما تعاني منه حتى تستطيع ان تفي بالتزاماتها ولكي تبقى صرحا وطنيا نحافظ عليه كجزء من الانجازات الوطنية حيث دعت القوى جماهير الشعب الفلسطيني للوفاء بالتزاماتهم تجاه هذا الصرح الوطني.