وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نجاح كبير لمهرجان حقوق الطفل في نابلس

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 16:34 )
نابلس – معا - وضاح العيسوي - أقيم في قاعة القلعة بنابلس المهرجان المركزي لأندية المشاركة في مشروع أندية صديقة للطلائع والمشرفة عليه اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة تامر ومؤسسة بيلارا ومركز معا وبدعم من منظمة اليونيسيف وذلك بمناسبة مرور 20 عام على اتفاقية حقوق الطفل تحت شعار " لي حقوقي " وشارك في المهرجان700 طفل وطليعي من محافظات الشمال نابلس وطولكرم وجنين وسلفيت وقلقيلية وطوباس إضافة إلى منسقين مشروع الأندية الصديقة للطلائع .
وتضمنت فقرات المهرجان مشاركات إبداعية وتراثية للطلائع أنفسهم من مؤسسة تامر واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية حيث ابتدأ المهرجان بالسلام الوطني الفلسطيني ثم بكلمة الطلائع المشاركين ألقتها إحدى الزهرات المشاركات تطرقت فيها إلى حق الأطفال الفلسطينيين بالعيش بكرامة وحرية كبقية أطفال العالم .
ثم فقرة أغنية بالغة الفرنسية والعربية عن حقوق الطفل وعرض تلفزيوني لمؤسسة بيلارا عن قصة الطفل عنان ومسرحية هادفة وزفة العريس للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية واختتم المهرجان بعرض كاراتيه نفذه أطفال وطلائع من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية . وحضر المهرجان المؤسسات الشريكة في المشروع وحشد كبير من المدعوين والمهتمين بقضايا الأطفال والطلائع .
وأكد وليد الشامي منسق مشروع أندية صديقة للطلائع في محافظة نابلس أن هذا المهرجان وجه رسالة إلى العالم الحر بان لأطفال فلسطين حقوق يجب الاهتمام بها كحقهم بالتعليم والصحة واللعب والعيش بكرامة وأمان وان هذا المهرجان جاء تتويجا لمشروع أندية صديقة للطلائع في جميع المحافظات الشمالية .
وابرق موسى أبو زيد المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية مهنئا بنجاح المهرجان والقائمين عليه مثمنا جهود المؤسسات الشريكة وموضحا أن للأطفال والطلائع الحق في التعبير عن أنفسهم شاكرا اليونيسيف على دعمها المتواصل لأنشطة الطلائع والأطفال في فلسطين .