وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمرو موسى: قضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق محل إهتمام ومتابعة جامعة الدول العربية

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 13:27 )
خان يونس - معا - أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن قضية اللاجئين الفلسطينيين المقيمن في العراق هي محل إهتمام ومتابعة من قبل الأمانة العامة للجامعة.

وقال موسى في رسالة خطية وجهها، اليوم، للدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين، وصلت نسخة منها لوكالة معا ، أن الرسالة التي أرسلها له الوزير عدوان بخصوص أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق قام بتوجيهها إلى الجهات المختصة في الحكومة العراقية من أجل المتابعة، لافتاً إلى أن الأمانة العامة للجامعة سبق لها أن أثارت هذا الموضوع مرات عديدة في الإتصالات التي تجريها مع المسؤولين العراقيين .

وأكد موسى أنه سيواصل إتصالاته وتحركاته وسيقوم بإطلاع وزارة شؤون اللاجئين على كل الإتصالات والمستجدات المتعلقة بقضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق.

من جانبه قال هوشير زيباري وزير الخارجية العراقي في رسالة الرد على موسى والتي أرسلها موسى بدوره إلى وزارة شؤون اللاجئين للإطلاع، أن وزارة الخارجية العراقية لم تلمس أو تشعر بأي تعامل سئ يقصد به الفلسطينييون المقيمون في العراق على حد قوله .

وأوضح أن موقف الحكومة العراقية ووزارة الخارجية في معاملة اللاجئين الفلسطينيين يتم بطريقة مشابهة لمعاملة رعايا الدول العربية المبنية على الاحترام وحسن التعامل مع الجميع.

وعقب الدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين على ذلك قائلاً :" نأمل أن تولي الحكومة العراقية مزيداً من العناية والإهتمام بقضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق وأن توفر لهم كل سبل الراحة والإستقرار والحياة الآمنة" .

وأشاد بدور وموقف موسى والأمانة العامة للجامعة على متابعتهم لهذا الموضوع الهام والحساس، منوهاً إلى أن الوزارة تتابع عن كثب قضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق وتجرى سلسلة من الإتصالات للإطمئنان عليهم .