وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة والتربية تطلقان مشروع "شرطة الاطفال" في اريحا

نشر بتاريخ: 23/11/2009 ( آخر تحديث: 23/11/2009 الساعة: 14:40 )
اريحا - معا - أطلقت شرطة محافظة اريحا والاغوار اليوم الاثنين، مشروعاً متقدماً لشرطة الاطفال وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة ومؤسسة "شركاء في التنمية المستدامة".

وذكر تقرير للمكتب الاعلامي للشرطة حصلت "معا" على نسخة منه، أن هذا المشروع الطموح سيستمر لمدة شهرين، ويشارك فيه 40 طالباً وطالبة من مختلف مدارس المحافظة ومن كافة الاعمار، وسيحاضر في هذا المشروع ضباط متخصصون من الشرطة وفي مجالات عديدة اهمها المرور ومكافحة المخدرات والسياحة وطرق الوقاية من الاجسام المشبوهه والمتفجرات.

وبين التقرير أنه سيكون هناك تطبيقاً عملياً برفقة دوريات المرور في شوارع مدينة اريحا، وتدريب المشاركين على تنظيم حركة السير أمام المدارس في محيطها وخاصة عند دخول وخروج الطلبة.

وأضاف التقرير ان هذا البرنامج ممول من قبل مؤسسة "شركاء في التنمية"، وستوزع على الطلاب ملابس وعواكس وتجهيزات خاصة للتدريب الشرطي، كما ستوفر المؤسسة بعض التجهيزات اللوجستية الاخرى، والشرطة ستوفر وسائل النقل والمواصلات وستفتح ابوابها للزيارات الميدانية وبهدف تعريف المشاركين بالشرطة واداراتها وبرامجها التي تهدف أساسا لخدمة المجتمع الفلسطيني بكافة فئاته.

واشار مدير شرطة محافظة اريحا المقدم محمود صلاح الدين ان هذا المشروع يهدف أساساً لتعريف الطلاب بالشرطة وبرامجها والحملات المجتمعية التي تطلقها بين الحين والاخر، وايضا انخراط المشاركين بفعاليات الشرطة اليومية ومنها تنظيم حركة المرور، واحترام خطوط المشاة والاشارات الضوئية أمام المدارس الحكومية والخاصة ورياض الاطفال.

وعبر محمد الحواش مدير التربية والتعليم، عن إمتتنانه للشرطة على اطلاق هذا المشروع الهام، وعلى الدور الطليعي الذي يقوم به الضباط في نشر التوعية الشرطية والامنية في صفوف طلاب المدارس، ولفرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة أريحا وابداعة في طرح البرامج الهادفة.

ودعا الحواش الى الاستمرار في مثل هذه البرامج لما لها من أثر طيب في نفوس اسرة التربية والتعليم والطلاب والاهالي على حد سواء.

وحضر إطلاق هذا البرنامج الرائد منير جمعة نائب مدير شرطة المحافظة وضباط من العلاقات العامة والاعلام، والقى النقيب شادي جبارين محاضرة للمشاركين بعنوان "الوقاية من اضرار المخدرات "، تناول فيها اضرار المخدرات على الفرد والمجتمع والاثر الصحي السيء لها.