وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يلتقي وفد القساوسة الامريكان والانجليز في غزة

نشر بتاريخ: 23/11/2009 ( آخر تحديث: 23/11/2009 الساعة: 15:34 )
غزة - معا- التقى رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية اليوم الاثنين، بوفد من القساوسة الأمريكان والانجليز ومواطنين غزيين مسيحيين في مكتبة بغزة.

وحضر اللقاء د. محمد عوض الأمين العام لمجلس الوزراء المقال، ود. احمد يوسف وكيل وزارة الخارجية المقالة، ود. حسن الجوجو رئيس القضاء الشرعي ود. حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي المقال.

وأعرب هنية عن شكره للزيارة وسعادته بالوفد الذي يرأسه القس الأمريكي ألدروا وخاصة أنه ليست المرة الأولى التي يلتقي به فقد زار القس مبعدي مرج الزهور، ثم زارهم بعد عودتهم والتقى قياداتهم بما فيهم إسماعيل هنية.

وشرح هنية للوفد سياسة الاحتلال منذ 60 عاما كآخر احتلال العصر في وقت يتوجه العالم لإنهاء ظاهرة الاستعمار، وسياسة تهويد القدس وتقويض إسلاميتها وعروبتها وفلسطينيتها، وقضم الأرض في الضفة الغربية والحصار والحرب على قطاع غزة من فوز حماس في الانتخابات الحرة والنزيهة.

وأشار هنية إلى أهمية هذه الزيارات التي تساهم في توضيح المعاناة والحق الفلسطيني وفي كسر الحصار، وتعطي رسالة أن الشعب الفلسطيني ليس لوحده وان الضمير الحي في أمريكيا وأوروبا يرفض الحصار، داعيا الجميع بان يسمع من حماس وحكومتها عن حماس ولا يسمع عنها من الاحتلال وأعوانه، وجدد ترحيبه بكل الزائرين واللقاءات لتحقيق هذا الغرض.

من جهته أكد د. حسن الجوجو على أن العلاقة بين الإسلام وبقية الأديان المبنية على الحوار واللقاء والتواصل والتسامح لخير البشرية والإنسانية، مؤكدا على حسن والعلاقة بين مسلمي ومسيحي فلسطين وعزز دور الحكومة في علاقتها الايجابية مع الإخوة المسيحيين.

وشكر القس والوفد المرافق رئيس الحكومة المقالة على حسن الاستقبال واسترجع ذكريات مرج الزهور، مؤكدا "انه ينشر للقادة والساسة في بلده ثقافة عدم الحاجة لإنفاق مبالغ طائلة وسلاح كثير مادمنا نريد السلام والخير والأخلاق، وعدم الانتقام"، ورحب بدعوة ومبادة د.الجوجو للقاء وشرح المواقف.

وسلم هنية في نهاية اللقاء الوفد هدايا تذكارية عبارة عن قبة الصخرة المشرفة والكوفية الفلسطينية المُوشحة بالعلم الفلسطيني.