وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العشرات من امهات الطالبات يعتصمن بالقدس احتجاجا على ظروف التعليم

نشر بتاريخ: 23/11/2009 ( آخر تحديث: 23/11/2009 الساعة: 15:38 )
القدس- معا- اعتصمت عشرات النساء من امهات الطالبات في مدارس جبل المكبر والسواحرة التابعة لبلدية القدس الغربية، ودائرة المعارف الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين أمام بنايات المدارس احتجاجا على ما وصفنه بسياسة التجهيل واساليب العنف غير التربوية الممارسة ضد طلاب وطالبات المدارس التي يناهز عددهم قرابة السبعة الاف طالب وطالبة.

ورفعت المعتصمات اللواتي ناهز عددهن الستين من امهات الطالبات يافاطات نددت بسياسة التجهيل واساليب العنف غير المبررة ضد اولادهم وبناتهم كما شجبن ظاهرة القاء الشكاوى ضد أعمال العنف في سلة المهملات تعبيرا عن عدم احترام هذه الشكاوى التي لا تجد آذانا صاغية.

وقالت مريم شقيرات رئيسة لجنة امهات الطالبات في مدارس جبل المكبر والسواحرة :" ان اجيالا كاملة تتعرض للابادة المعنوية في ظل الاوضاع المزرية التي تعاني منها المدارس سواء على صعيد السياسات التعليمية والتربوبة المتبعة او بسبب النقص الخطير في البنايات المدرسية والغرف الصفية وحالات الاكتظاظ التي تعاني منه المدارس منذ سنوات طويلة".

ورددت المعتصمات هتافات ضد مسؤولي المعارف والبلدية الذين قالت انهم يتجاهلون صرخاتهم، ويعملون على توفير الحد الادنى من متطلبات العلم والتعليم رغم جباية الدوائر الرسمية الاسرائيلية كافة انواع الضرائب المفروضة على المواطنين الفلسطينيين تحت الاحتلال في مدينة القدس.

وتم الاعتصام بدعم من لجنة الاولياء الامور المركزية في مدارس المكبر والسواحرة التي اعلنت انه في حالة عدم الاستجابة لمطالب الاعتصام المتمثلة في تحسين الظروف لتعليمية والتربوية ومحاسبة المقصرين من الهيئات التدريسية، فانها ستعمل على تصعيد الامر من خلال اعتصام كبير امام دائرة المعارف الاسرائيلية يليه اضراب مفتوح في جميع المدارس حتى تحقيق المطالب المرفوعة والمشروعة.