وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيلا السياحة والشؤون الخارجية يناقشان سبل التعاون بين الوزارتين

نشر بتاريخ: 23/11/2009 ( آخر تحديث: 23/11/2009 الساعة: 18:25 )
رام الله- معا- التقى وكيل وزارة الشؤون الخارجية د. سعيد أبو عماره مع وكيل وزارة السياحة والآثار مروان طوباسي امس الاحد، حيث ناقش الجانبان آفاق وسبل التعاون والعمل المشترك بين الوزارتين في مجال تنفيذ خطط وزارة السياحة والآثار الهادفة إلى تسويق المنتج السياحي الفلسطيني والترويج السياحي لفلسطين كمقصد امن ومستقل في عدد من الأسواق العالمية من خلال السفارات الفلسطينية في تلك الدول.

بما يخدم زيادة عدد السواح الوافدين إلى فلسطين واطاله مده إقامتهم فيها بما يحقق الأهداف المرجوه من السياحة كمقصد رئيس من مصادر الدخل القومي في فلسطين وبما يخدم التعرف على مكونات فلسطين الحضارية والاجتماعية وزيادة حجم التضامن مع شعبنا وقضيته الوطنية العادلة.

وتطرق الجانبان في اجتماعهم أيضا إلى السبل الكفيلة والممكنة لمواجهة الدعاية التي تقوم بها جهات إسرائيلية مختلفة في عدد من الدول بترويج سياحي يخدم مخططات الاحتلال في تهويد المدينة المقدسة وتسويق المدن الفلسطينية كمقاصد سياحية إسرائيلية وفضح الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال لاعاقة نمو الصناعة السياحية في فلسطين.

وقد اتفق الجانبان على استمرار اللقاءات بينهم وعقد اجتماعات على مستوى فني لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وصولا إلى صياغة مذكره تفاهم وعمل مشترك بين الوزارتين وعرضهما على الوزراء المعنيين لإقرارها ومن ثم البدء في وضع البرامج التنفيذية لها.